الوطن

طلبة الصيدلة ينظمون وقفة احتجاجية أمام البرلمان والشرطة تفرقهم بالقوة

تنديدا بسياسة الصمت التي تنتهجها مصالح حجار مع مطالبهم

 

منعت قوات الأمن عدد كبير من طلبة الصيدلة الذين قدموا من 10 ولايات من الاحتجاج امام مقر المجلس الشعبي الوطني، بعد تدخل قوي ضدهم ليتم مباشرة جملة اعتقالات باستعمال العنف والضرب مع اجبروهم على الصعود الى 7حفالات من نوع "ايتوزا" لإبعادهم عن العاصمة.
وحسب طلبة الصيدلة ووفق ما شوهد في عين المكان فانه حاصرت قوات الامن كل الطرق المؤدية الى المجلس الشعبي الوطني منذ الساعات الاولى من صبيحة أمس، اين طوقت حتى منافذ الجامعة المركزية قبل ان تنفذ حملة اعتقالات ضد الطلبة الذي شاركوا في الاحتجاجات.
واضاف الطلبة " أن عملية الاعتقالات كانت تهدف لكسر الحركة الاحتجاجية بدليل ان الامن قام باعتقال طلبة اخرين ليس لهم علاقة بالاحتجاج او تخصص الصيدلة، وقد اجبر الكل لصعود حافلات ايتوزا تم احضارها لهم خصيصا، قبل ان تجول بهم هذه الحافلات مختلف مناطق العاصمة لساعات من دون ان تتوقف.
وعبر طلبة الصيدلة في شكوى رفعت الى الوزير الاول عبد المالك سلال للتدخل " من كيفية معالجة الجهات الوصية وعلى رأسها وزارة التعليم العالي مع مطالبهم في ظل اعتماد الامن لمنع ايصال صوتهم وهذا رغم اضرابهم المتواصل الذي يتجاوز شهر ونصف الذي يهدف الى اعادة النظر في المسار التكويني لطلبة الصيدلة مع التطبيق الدقيق للنصوص القانونية وممارسة الرقابة على تسيير الصيدليات، كما نددوا بتنصلها من المسؤوليات الموكلة لها.
سعيد. ح
 

من نفس القسم الوطن