الوطن

مشاريع مبرمجة لتغيير أوجه كبريات المدن الجزائرية

المدير العام لمؤسسة المرافق العامة بسيدي موسى محمد شريفي يكشف:

 

أوضح المدير العام لمؤسسة المرافق العامة بسيدي موسى محمد شريفي أن مؤسسة EVSM لها عدة مشاريع لتغيير أوجه المدن من خلال المساحات الخضراء وتعبيد الطرقات وتزيينها.
وأضاف محمد شريفي في تصريحات للإذاعة الوطنية أن المؤسسة تقوم بدراسة المشاريع ولها نظرة استشرافية واستباقية للمخطط حيث تقوم بتنفيذها، مؤكدا إلى احترام المعايير البيئية. مضيفا ان المؤسسة لها عدة مشاريع لتغيير أوجه المدن من خلال المساحات الخضراء وتعبيد الطرقات وتزيينها.
وأكد ذات المسؤول أن مؤسسة المرافق العامة أصبحت لديها خبرة كافية وذات جودة، حيث دخلت كذلك في أكثر من 15 مطار في مختلف الولايات وهي تنافس الشركات العالمية الكبرى. وأعطى كمثال لتحسين النمط المعيشي للمواطن تجسيد حديقة بساحة أول ماي وسط العاصمة حيث تقدمت الأعمال بها بنسبة 99 بالمائة، مشيرا إلى أن مؤسسة المرافق العامة بطاقاتها تعمل أكثر حاليا في العاصمة بما نسبته 50 بالمائة، وفي الجنوب تمت تهيئة عدة طرقات وفك العزلة بالنسبة لمواطني المنطقة.
وأفاد محمد شريفي أن مؤسسة المرافق العامة تابعة لقطاع الأشغال العمومية والنقل دورها تحسين المدن وفك العزلة وهي متواجدة في أكثر من ولاية ولا سيما في الجنوب الجزائري. من جهة أخرى، قال شريفي أن مسؤولو مؤسسة المرافق العامة يعولون على الوصاية بما في ذلك شركة مساهمات الدولة للحصول على الدعم والتسهيلات من ناحية التجهيزات العمومية من أجل استيفاء المشاريع في آجالها المحددة.
دنيا. ع 

من نفس القسم الوطن