الوطن

مكتتبو عدل يستأنفون عملية اختيار مواقع سكناتهم

العملية تتم بصفة تدريجية حتى شهر مارس المقبل

 

استأنفت وكالة عدل مساء أمس الأول عملية اختيار مواقع سكنات عدل 2 حيث تمكن بعد أن تمكن عدد من المكتتبين من دخول الموقع الالكتروني الخاص بالوكالة لاختيار المواقع، علما أن هذه العملية تتم بصفة تدريجية والاشخاص غير المبرمجين لن يتمكنوا من ذلك وعليهم انتظار الايام القادمة.
وتمكّن المعنيون، مساء أمس الأول، من ولوج الموقع الالكتروني للوكالة واختيار واحد من المواقع العشرة المطروح بالعاصمة، وهي عين المالحة، عين البنيان، المدينة الجديدة سيدي عبد الله، الرغاية، الخروبة (بومرداس) الشعيبة (تيبازة)، بوينان وخميس الخشنة وأولاد فايت، إضافة إلى برج البحري.  واطلع المعنيون على أرقامهم الجديدة والتي لا تتجاوز الـ 40 ألف على مستوى العاصمة، و129 ألف عبر مختلف الولايات التي سجلت فيها هذه الصيغة السكنية.
وأوضح مسؤولون بوكالة عدل أن المكتتبين الذين تمكنوا من الدخول إلى الموقع، هم المعنيون الأوائل بالعملية، ولا يتعلق الأمر، بمرحلة ثانية من الاختيار مشيرين بأن البعض تمكّن من دخول الموقع لانخفاض عدد الزائرين في الأيام القليلة مقارنة بالأسبوع الأول من فتح الأرضية الإلكترونية، وهو ما سهّل عملية الاختيار لدى هذه الفئة، غير أنه أوضحوا أن المرحلة الثانية من العملية سيتم الإعلان عنها قبل انطلاقها، وكان المكلف بالإعلام على مستوى وزارة السكن أحمد مداني قد صرح في وقت سابق أن عملية اختيار المواقع السكنية بالنسبة لمكتتبي عدل 2 ستتواصل إلى غاية استكمال العدد المبرمج على المستوى الوطني والمحدد بـ 129 ألف سكن. وأضاف المتحدث ذاته أن الموقع الالكتروني سيظل مفتوحا إلى غاية الانتهاء من العملية على أن يكون ذلك على دفعات.
وبالنسبة للعاصمة، أشار مداني إلى أن رقم التسجيل (1600) قد تغير بعد تصفية الملفات، مؤكدا أن الأرقام التي تفوق 40 ألف سيتمكنون من الدخول إلى الموقع وتأكيد اختيارهم.
دنيا. ع
 

من نفس القسم الوطن