الوطن

عبادة يعود إلى الأفلان من لجنة الاستشراف والدراسات الاستراتيجية

ولد عباس أعاد بن حمادي إلى الحزب وعينه كمستشار خاص بالإعلام

 

قالت مصادر مطلعة من حزب جبهة التحرير الوطني أن عودة مرتقبة للقيادي فيما يعرف باسم "حركة التقويم والتأصيل"، عبد الكريم عبادة، إلى النشاط داخل أسوار وهياكل الحزب بصفة رسمية، من بوابة لجنة الاستشراف والدراسات الاستراتيجية التي يرأسها وزير الفلاحة عبد السلام شلغوم، حيث سيشارك في أشغال لقاء يرتقب أن يعقد اليوم.

وتكون عودة عبد الكريم عبادة بعد سلسلة من المشاورات المراطونية والمفاوضات بينه وبين الأمين العام الحالي للأفلان جمال ولد عباس، الذي يكون قد فضل أن يمد يده إلى جناح عبادة على حساب جناح بلعياط الداعم للأمين العام الأسبق عبد العزيز بلخادم، وحتى على حساب جناح العياشي دعدوعة الذي يبدو أنه لم يجد ضالته في صراع الأجنحة داخل الحزب العتيد.

واعتبرت مصادر مطلعة داخل الحزب أن عودة عبادة وأنصاره إلى عدد من اللجان التي ستشرف على التحضيرات الخاصة بالانتخابات التشريعية القادمة، ضربة قاضية لخصوم القيادة الحالية، وفي مقدمتها جناح عبد الرحمان بلعياط وعبد العزيز بلخادم.

على صعيد آخر، أقدم خليفة عمار سعداني على رأس الأمانة العامة للحزب العتيد على إجراء تغيير في تركيبة المكتب الذي يعمل معه، وتعتبر الأولى من نوعها منذ تسلمه زمام الأمور في الحزب العتيد، حيث قام بتعيين الوزير السابق للبريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، موسى بن حمادي، كمستشار خاص بقطاع الإعلام في الحزب، مع الإبقاء على عضو المكتب السياسي المكلف بالإعلام، حسين خلدون، في منصبه. وقرأت أطراف عديدة هذا التغيير على كونه يندرج ضمن صفقة جناح التقويمية، خاصة أن بن حمادي يكون من بين الشخصيات التي أطاحت بعبد العزيز بلخادم من منصب الأمين العام سابقا.

إكرام. س 

من نفس القسم الوطن