الوطن

الوضع في ليبيا محور محادثات مساهل مع وفد برلماني ليبي

أشاد بجهود الجزائر لحل الأزمة الليبية

 

تباحث وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، أمس، بالجزائر العاصمة، مع وفد برلماني لمجلس النواب الليبي، آخر تطورات الوضع في ليبيا، بحسب ما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
وأوضح المصدر ذاته أن الجانبين بحثا "السبل والوسائل الكفيلة بتسريع وتيرة حل الأزمة الليبية من خلال ديناميكية حوار شامل ليبي - ليبي والمصالحة الوطنية، وذلك ضمانا للاستقرار والسلام وأمن هذا البلد الجار". 
وذكّر مساهل، بالمناسبة، بالرؤية الجزائرية والمجهودات المبذولة من جانب الجزائر والمبنية على "عدم التدخل في شؤون الغير لإيجاد حل سياسي للأزمة والتوفيق بين مواقف مختلف الأطراف الليبية".
من جهتهم، أثنى أعضاء الوفد الليبي على "الجهود الكبيرة والمهمة" التي تبذلها الجزائر من أجل تسهيل الحوار بين الأطراف الليبية والحوار بين الليبيين، في إطار تفعيل الاتفاق السياسي ودعم المسار المقترح من الأمم المتحدة.
أشاد أعضاء الوفد البرلماني الليبي بالجهود التي تبذلها الجزائر بغية تيسير التشاور بين الأطراف الليبية وتشجيع الحوار بينها في إطار تطبيق الاتفاق السياسي ودعما للمسار الذي بادرت به هيئة الأمم المتحدة، وأدلى الوفد البرلماني الليبي بهذا التصريح لدى استقباله من طرف رئيس لجنة الدفاع الوطني، محمد شنوف، أين تم التطرق خلال هذا اللقاء إلى تطورات الوضع في ليبيا، حسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني.
وأضاف ذات المصدر أنه تم التطرق أيضا إلى "السبل الكفيلة بتعجيل تطبيق مسار تسوية الأزمة لاسيما من خلال ديناميكية الحوار الشامل بين الليبيين والمصالحة الوطنية من أجل المحافظة على الاستقرار والسلم والأمن في هذا البلد الجار الشقيق".
ومن جهته، ذكر رئيس اللجنة برؤية الجزائر لحل الأزمة الليبية وبجهودها المبنية على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وانتهاج الحل السياسي والعمل على تقريب مواقف الأطراف الليبية.
محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن