الوطن

رسميا.. لا زيادات في تسعيرة النقل برسم قانون المالية الجديد !!

تجميد منح كل الخطوط ودفتر استغلال نقل سيارات الأجرة

 

تنسيق مع وزارة العمل والضمان الاجتماعي لتأمين الخواص
خلص الاتفاق الذي جمع كلا من المنظمة الوطنية للناقلين الجزائريين ووزارة النقل إلى عدم رفع تسعيرة النقل في الوقت الحالي، لكن بشروط، حيث هناك عدة امتيازات سيتم وضعها لفائدة الناقلين. وحسب ما أكده رئيس المنظمة الوطنية للناقلين الجزائريين، حسين بورابة، فإنه قد جرى الاتفاق على عدم رفع تسعيرة النقل في الوقت الحالي وفق شروط محددة.
وقال حسين بورابة، لدى استضافته في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى، أمس، إنه من ضمن هذه الامتيازات الإبقاء على تجميد منح كل الخطوط وتجميد منح دفتر استغلال نقل المسافرين بواسطة سيارات الأجرة، الذي قال بأنهم كانوا حريصين عليه، لأن هناك فوضى كبيرة على مستوى الولايات، إلى جانب وجود مشاكل تتعلق بتشبع الخطوط.
كما تم إصدار تعليمة لجميع المعنيين، يضيف المتحدث ذاته، على مستوى مديرية النقل والأمن والدرك الوطني، للسماح بمنح تعامل نقل المسافرين بواسطة الحافلات رخصة استثنائية للرحلات، بحيث أنه لكل ناقل لديه الحق في القيام برحلة خاصة نهاية الأسبوع من خلال نقل بعض الأشخاص إلى أماكن سياحية، وهذا ما يساعد على زيادة مدخول الناقلين.
وذكر حسين بورابة أن هناك وعودا من قبل وزارة النقل بمنح سائقي سيارات الأجرة لافتات إشهارية مثل الحافلات، إلى جانب اتفاق على التنسيق مع وزارة المالية لتجديد حظيرة سائقي سيارات الأجرة.
وأوضح رئيس المنظمة الوطنية للناقلين الجزائريين أن هناك اتفاقا مع وزارة النقل بخصوص تأمين عمال النقل الخاص، سواء السائقين أو القابضين، حيث سيتم التنسيق مع وزارة العمل والضمان الاجتماعي لإيجاد صيغة لجعل عمال النقل الخاص مؤمنين.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن