الوطن

حجز ترسانة من الأسلحة بتينزواتين

فيما عثر على 20 مخبأ للإرهابيين في عين الدفلى

 

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، إثر دورية على الشريط الحدودي قرب تينزواتين، أمس الأول، من اكتشاف مخبأ يحتوي على 22 قطعة من الأسلحة، بالإضافة إلى كمية ضخمة من الذخيرة.
وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، الأحد، أن الأسلحة التي تم اكتشافها تتمثل في: قذيفة هاون عيار 60 ميليمتر، ورشاشين عيار 12.7 ملم، ورشاش من نوع PKT، وبندقية رشاشة FMPK، و9 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، و4 بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف، و4 بنادق تكرارية، بالإضافة إلى كمية ضخمة من الذخيرة من مختلف العيارات.
وأشار البيان إلى أن هذه النتائج الميدانية تُؤكد مرة أخرى جاهزية واستعداد وحدات الجيش الوطني الشعبي لتأمين حدودنا وشل كل محاولات المساس بحرمة وسلامة التراب الوطني.
على صعيد آخر، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعين الدفلى، خلال نفس الفترة، من كشف وتدمير 20 مخبأ للإرهابيين ومدفع و3 قنابل تقليدية الصنع، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني، الأحد. وأضاف ذات البيان أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببشار، أوقفت بارون مخدرات كان على متن مركبة رباعية الدفع محملة بـأربعة 4 قناطير من الكيف المعالج، كما ضبط عناصر الدرك الوطني بتلمسان كمية أخرى تُقدر بـ 46.4 كيلوغرام.
ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين ڤزام، 11 مهربا وضبطت 3 مركبات رباعية الدفع ومعدات تفجير و5 أجهزة كشف عن المعادن ومطرقتي ضغط و1500 لتر من الوقود، في حين تم توقيف 23 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة بكل من ورڤلة، وتلمسان وغليزان، وفقا لذات البيان.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن