الوطن

مجلس شورى البناء يرسم خيار التحالف الوحدوي مع جماعة جاب الله وذويبي

أكد على أهمية المشاركة في الاستحقاق الانتخابي القادم شعبيا

خلص لقاء مجلس الشورى الاستثنائي لحركة البناء، الذي عقد أمس أول بمقر الحزب بالعاصمة، إلى دعم مسعى التحالف الاستراتيجي بين الحركة وجبهة العدالة والتنمية والنهضة، وهو القرار الذي سبق أن وافقت عليه قيادات والمؤسسات الحزبية لكل من العدالة والنهضة، وفق ما خلصت إليه مجالس الشورى التي عقدت تزامنا مع اجتماع قيادات البناء الوطني، وحسب البيان الصادر عن الحزب أمس، وقعه رئيس مجلس الشورى، خونا أحمد محمد.

وكانت أشغال لقاء مجلس الشورى الاستثنائي للبناء الوطني قد تناول بالنقاش المستفيض والمسؤول أوضاع البلاد، وخلص إلى التأكيد على ضرورة الوعي بالدور المطلوب للقوى السياسية لحماية الجزائر وتجنيبها كل أنواع الانزلاقات التي يمكن أن تهدد مستقبلها واستقرارها، كما ناقش المجلس وثيقة التحالف الاستراتيجي بين حركة البناء الوطني وجبهة العدالة والتنمية وحركة النهضة. واعتبر هؤلاء أن هذا المسعى هو بمثانة "أمل جديد" يمكنه أن يجمع قوى العائلة الإسلامية لأداء أدوارها في المنظومة الوطنية. ورغم أن العائلة الإسلامية لم تتكتل في قطب واحد على اعتبار أن جبهة التغيير اندمجت مع حمس لخوض الاستحقاق الانتخابي القادم، فيما ستخوض الإصلاح الوطني الاستحقاق بشكل منفرد، إلا أن مجلس الشورى الاستثنائي للبناء الوطني أبدى تطلعا لأن تكون الاستحقاقات الانتخابية القادمة فرصة لإعادة لم شمل أبناء التيار الإسلامي تحت قطب واحد في المستقبل القادم.

هذا وأشار ذات المصدر إلى أن المجلس يكون قد صادق على الوثيقة الإطار لتجسيد التحالف السياسي الاستراتيجي الوحدوي بين حركة البناء الوطني وجبهة العدالة والتنمية وحركة النهضة، ليكون إضافة إيجابية جديدة للساحة السياسية تخدم الوطن والشعب وتؤسس لقيم العمل الوحدوي الوطني، كما ثمن اتجاه الساحة السياسية إلى تشكل خارطة سياسية جديدة تقوم على منهجية الأقطاب والعائلات السياسية، لترقية الممارسة التعددية والتكفل باهتمامات البلاد وهموم المواطن وحماية الفعل الانتخابي من التشويه والسطو.

هذا ودعت ذات التشكيلة الحزبية الشعب الجزائري إلى ضرورة المشاركة الواسعة في الاستحقاق الانتخابي القادم من منطلق "بناء الإرادة السياسية عبر الصناديق"، وكذا "تسجيل حضوره في صناعة القرار الوطني" وكذا "التصدي لمحاولات جر الشارع إلى الانزلاقات المجهولة".

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن