الوطن

الأرسيدي يأمل في أن تكون التشريعيات القادمة فرصة لتجسيد الديمقراطية السلمية

انتقد تحكم بارونات المال في السياسات الاقتصادية للدولة

أبدت التشكيلة الحزبية للتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية تفاؤلا بخصوص الاستحقاق الانتخابي القادم، المتمثل في التشريعيات، خاصة فيما يخص تجسيد الديمقراطية السلمية. وأوضح الحزب، في بيان له أمس، توج أشغال لقاء الأمانة الوطنية في دورتها الشهرية العادية، أمس الأول بمقر الحزب بالعاصمة، بأن الانتخابات التشريعية القادمة يمكن أن تشكل مؤشرا لتجسيد عملية سلمية ديمقراطية، بشرط أن يتم فيها احترام أصوات الناخبين، مشيرا إلى أن هذا الاستحقاق يمكن أن يمهد الطريق للنقاش وإشراك المواطن في تقرير مستقبله.

وقال الأرسيدي، في بيانه، بأنه لا يزال على قناعة بإمكانية تجنب الأسوأ على أنه يجب على النظام وفي المقام الأول، الإجابة عن العديد من النداءات والمبادرات التي أصرت على تجديدها الكتلة الفاعلة في المعارضة. وذكر في هذا الصدد بأنه نبه مرارا وتكرارا إلى أن تجسيد عملية سلمية ديمقراطية تعيد السيادة للشعب الجزائري شرط ضروري وحيوي.

وبعيدا عن الشأن السياسي، انتقد الحزب تخبط المجال التجاري في يد بارونات من وصفهم بـ"البازار والسوق السوداء وأصبحت السياسات الاقتصادية على وشك أن يمليها عملاء يوجههم حجم الوليمة التي يتقاسمونها".

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن