الوطن

جاب الله: قانون الانتخابات الجديد ساهم بقدر كبير في تحالف الإسلاميين !!

عبر عن رفض حزبه لكافة أشكال العنف والتخريب

عقد مجلس شورى جبهة العدالة والتنمية، أمس، دورة استثنائية للفصل في مسألة المفاوضات التي دخلت فيها مع حركة البناء الوطني، بهدف الانضمام إلى التحالف لدخول الانتخابات البرلمانية المقبلة. وأوضح جاب الله، في تصريح له على هامش مجلس الشورى بمقر الحزب بالجزائر العاصمة، أن "الدورة الاستثنائية متعلقة بالتحالفات الاستراتيجية مع أحزاب إسلامية أخرى"، قائلا أن "المجلس صادق على الاندماج فقط مع حركة النهضة وصادق على مواصلة المساعي مع الآخرين".

قال عبد الله جاب الله، أمس بمقر حزبه بالعاصمة، أن "هناك مستجدات جديدة بالنسبة للتشكيلات الإسلامية الأخرى التي دخلت جبهة العدالة والتنمية في تفاوض معها"، مشيرا إلى "إمكانية توسيع التحالف الاندماجي ليشمل حركة البناء الوطني، والذي سيعرف مستقبلا بـ"حركة النهضة والبناء من أجل العدالة والتنمية"، مضيفا أن "هذه الخطة ليست من باب التكتل من أجل الانتخابات القادمة بل من باب الارتباط القديم الذي يجمعهم".

كما اعتبر جاب الله أن "قانون الانتخابات الجديد ساهم بقدر كبير في التكتل والتحالف من خلال الاندماج بين هذه التشكيلات الحزبية الإسلامية"، نافيا على أن تكون "الانتخابات المقبلة بالدافع الرئيسي للاندماج بل يبقى عاملا ثانويا ومساعدا فقط".

ويحدث هذا تزامنا وانعقاد مجلسي الشورى لكل من حركة النهضة والبناء الوطني من أجل الفصل في قرار التحاق البناء بتحالف النهضة التاريخية ليتشكل بذلك ما يشبه بقطب إسلامي".

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن