الوطن

تذاكر التنقل عبر طاسيلي للطيران متوفرة لدى وكالات مؤسسة النقل البحري للمسافرين

من خلال اتفاقية تم توقيعها بين المؤسستين

ستوقع الأسبوع الجاري شركة طاسيلي للطيران مع المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين على بروتوكول اتفاق يتعلق ببيع التذاكر حسبما علم لدى مسؤول بشركة طاسيلي.

و بموجب هذا الاتفاق سيمكن للمسافرين الذين يودون شراء تذاكر للسفر بالطائرة لدى شركة طاسيلي للطيران اقتناء تذاكرهم أيضا عبر وكالات مؤسسة النقل البحري للمسافرين والعكس.

و من جهة أخرى، ستقدم خلال مراسم توقيع الاتفاق بين المؤسستين، دراسة جدوى حول نقل البضائع متعدد الوسائط بين طاسيلي للطيران و المؤسسة العامة للوجيستيك النقل (لوجيترانس- فرع للشركة الوطنية للنقل البري للبضائع).

للتذكير تضمن طاسيلي للطيران تغطية خطوط داخلية وخمس خطوط دولية (باريس، ستراسبورغ، مرسيليا، نانت و ليون)، كما انها ستفتح خط يربط بين الجزائر العاصمة ونواكشوط عبر تندوف، و هذا في ظرف الثلاثي الاول لـ 2017، كما انها تملك اسطولا يضم 12 طائرة مختلفة الأنواع كما قامت الشركة بإطلاق مناقصة دولية لاقتناء 4 طائرات أخرى ذات قدرة استيعاب ب150 مقعد بكل واحدة.

وقد أسست الشركة عام 1998 في إطار مؤسسة مختلطة بين سوناطراك والخطوط الجوية الجزائرية قبل ان تصبح مؤسسة فرعية ب 100 بالمائة منذ 2005 للمجمع النفطي الوطني.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن