الوطن

طلعي يحذر الناقلين من الزيادات العشوائية

لا زيادات في تسعيرة النقل الحضري وشبه الحضري

حذر وزير النقل، بوجمعة طلعي، الناقلين من "مغبة الزيادات العشوائية في تسعيرة النقل، وذلك عقب الزيادات الأخيرة التي عرفتها مادة البنزين"، مؤكدا أنه "سيتم اتخاذ إجراءات عقابية صارمة في حق كل من يثبت في حقه الرفع من التسعيرة".

توعد، أمس، وزير الأشغال العمومية والنقل، بوجمعة طلعي، على هامش التصويت على مشروع قانون المرور بالمجلس الشعبي الوطني، "الناقلين الخواص وأصحاب سيارات الأجرة الذين قاموا برفع تسعيرة النقل بشكل غير قانوني بعقوبات ردعية صارمة".

واعتبر الوزير أن "هذه الزيادات غير قانونية"، رافضا مبرر "ارتفاع أسعار الوقود الذي أقره قانون المالية 2017 والذي يتحجج به الناقلين الخواص"، مؤكدا أن "كلفة الوقود في تسعيرة النقل غير مكلفة لهذه الدرجة"، مضيفا أن "التسعيرة الجديدة للنقل الخاص ستكون محل جلسات ومناقشات مع مختلف الفاعلين في القطاع، وستتوج هذه اللقاءات بالاتفاق على زيادات تراعي القدرة الشرائية للمواطن وتحافظ بالموازاة على حقوق الناقلين الخواص".

وشدد بوجمعة طلعي أن "الزيادات غير المتفق عليها ستضع الناقلين الخواص تحت طائلة القانون سواء بالحجر على مركباتهم في المحاشر أو السحب النهائي لرخص الاستغلال في حال تكرار المخالفة".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن