الوطن

القضاء على إرهابيين اثنين بالأغواط والقبض على آخرين بعين ڤزام

توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بباتنة

قضت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، مساء أمس الأول 2 جانفي الجاري، على إرهابيين اثنين خطيرين بحي شطيط بمدينة الأغواط، ويتعلق الأمر بكل من المجرمين: "ب. الحاج عيسى" المكنى "مقداد الهردي"، و"ن. مبارك" المكنى "الأنصاري"، واللذين كانا قد التحقا بالجماعات الإرهابية سنتي 1995 و1996. هذه العملية سمحت باسترجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف و5 مخازن مملوءة وجهاز اتصال لاسلكي ومنظار ميدان.

وأفادت وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها أمس، بأن "مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي عين ڤزام ألقت القبض، يوم 1 جانفي الجاري، على إرهابيين اثنين من جنسية جزائرية وتاجر أسلحة من جنسية أجنبية، كانوا على متن سيارة رباعية الدفع، وضبطت بحوزتهم مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة و150 غراما من مادة الديناميت ووسائل تفجير".

من جهة أخرى، أوقفت "مفرزة مشتركة بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بباتنة". واعتبر ذات المصدر إن "هذه النتائج المتتالية التي تحققها ميدانيا وحدات الجيش الوطني الشعبي بالتنسيق المحكم مع مختلف قوات الأمن في إطار مكافحة الإرهاب، تؤكد العزيمة والإصرار على بسط الأمن والسكينة عبر كافة ربوع الوطن".

إكرام. س 

 

من نفس القسم الوطن