دولي

حماس: قرارات "الكابينيت" لن تغير مواقفنا

قالت ان الاجراءات المتخذة ضد الاسرى عنصرية وعدوانية

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن ما أقره المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينيت"، بحق الأسرى في سجون الاحتلال وجثامين الشهداء، عنصرية وعدوانية بامتياز، فيما اعتبره رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، عيسى قراقع، بأنه دلالة واضحة على مدى التخبط والفراغ اللذين تعيشهما الساحة السياسية الرسمية لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر تصريح للحركة، أن قرارات الكابينيت انتهاك للأعراف والقوانين الدولية، مضيفا أنها تعكس همجية الاحتلال وفاشيته وسياسته الإجرامية التي استخدمها مع أسرانا وشهداء شعبنا على مدار سنوات طويلة من الزمن. ولفتت الحركة إلى أن مثل هذه القرارات والسياسات لن تنال من عزيمة شعبنا ولن تكسر إرادة المقاومة ولن تؤثر مطلقاً على مواقف الحركة تجاه حقوق أسرانا البواسل وإصرارنا على إطلاق سراحهم.

 وأضافت: "لا مجال أمام الكيان الصهيوني لاستعادة جنوده المفقودين في غزة سوى دفع الثمن والاستجابة لشروط المقاومة". في غضون ذلك، أفاد مكتب إعلام الأسرى، المحسوب على حركة حماس، بأن شرطة الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، قسم (11) في سجن نفحة المعتقل فيه أسرى حركة حماس، بشكل تعسفي وهمجي. وأكد إعلام الأسرى، في بيان صحافي، أنه جرى تفتيش وتخريب عدد من الغرف داخل القسم، وهدد الاحتلال الأسرى برش الغاز الحار عليهم. وعقب الاقتحام، جرى فرض عقوبات على أسرى القسم، تمثلت بإغلاقه ومنعهم من الخروج إلى ساحة السجن، وتم الاقتصار على إخراج عامل واحد فقط لخدمة الأسرى. 

وكان المجلس الوزاري المصغّر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل قد بحث، السبل لاستعادة جثتي الجنديين المحتجزين في قطاع غزة. وقرّر المجلس الوزاري المصغر، بالإجماع، أنه سيتم اعتماد خطة عمل تهدف إلى القيام بذلك، وفي هذا السياق، صادق "الكابينيت" على دفن جثامين شهداء حركة حماس، الذين قُتلوا أثناء تنفيذهم عمليات داخل إسرائيل، وعلى عدم إعادتها لذويهم، واعتماد هذه السياسة بشكل دائم في تعاملها مع رفات مقاتلي الحركة.

ق. د

 

من نفس القسم دولي