الوطن

إضرابات ومسيرات ضدّ قانون المالية !!

بداية من الاثنين القادم

أعلنت التنسيقية الولائية لنقابة "سناباب" المنضوية تحت لواء الكونفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر لولاية بجاية عن الدخول في إضراب وتنظيم مسيرة على مستوى الولاية يوم الإثنين المقبل 9 جانفي.

وقالت التنسيقية "ان الدخول في احتجاج جاء طبقا لقرارات اجتماع المجلس الولائي للتنسيقية نهاية شهر ديسمبر الفارط، اين قررت بذلك الدخول في إضراب وتنظيم مسيرة على مستوى ولاية بجاية تنديدا بالمصادقة على قانون المالية 2017 وصدوره في الجريدة الرسمية، داعية الحكومة الى  مراجعة قانون العمل الجديد ليتوافق مع الاتفاقيات الدولية ومراجعة القانون العام للوظيف العمومي.

ودعت التنسيقية   من الحكومة إلى ضرورة مراجعة القوانين الخاصة لكل القطاعات والأسلاك وتحديد راتب شهري يتوافق مع القدرة الشرائية؟، وهذا قبل ان تدعو وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط بترسيم جميع العمال المتعاقدين وعمال عقود ما قبل التشغيل وتسوية وضعية 159 عمال في قطاع التربية على مستوى ولاية بجاية.

وعبرت التنسيقية عن سخطها اتجاه مصير العمال المجهول في ظل الحقوق والحريات المهضومة والقدرة الشرائية المتراجعة يوما بعد يوم والمبنية على سياسة التقشف، خاصة بعد المصادقة على قانون المالية 2017 والساري المفعول منذ أول أمس، والذي يحمل العمال لوحدهم ثمن انخفاض أسعار البترول والركود الاقتصادي الذي طال انتظاره والذي لم يتحقق رغم البحبوحة المالية التي كانت تعرفها الجزائر.

كما وجهت تحذيرات اخرى من مغبة    تجاهل الحكومة لنداءات النقابة المتكررة في ضرورة تحقيق تنمية اقتصادية خارج عائدات البترول، وجددت طلب منحة المرأة الماكثة بالبيت والرفع من منحة العائلة، ووقف المضايقات ضد النقابيين واحترام الحريات وممارسة الحق النقابي مع ضمان عمل كريم والحفاظ على القطاع العمومي.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن