الوطن

غول يحذر من الانسياق وراء الإشاعات

أشار إلى أن "تاج" لن يتحالف مع أي تشكيلة حزبية أخرى في التشريعيات

أكد رئيس تجمع أمل الجزائر "تاج"، عمار غول، أن حزبه لن يتحالف مع أي تشكيلة سياسية أخرى قبل التشريعيات المقبلة التي سيشارك فيها "بمفرده وبمرشحيه".

وأوضح غول، في ندوة صحفية نشطها بمقر الحزب بالعاصمة، أمس، أن "تاج" مهيكل ومتواجد "عبر كامل التراب الوطني"، مشيرا إلى أنه "لن يتحالف مع أي تشكيلة سياسية أخرى قبل الانتخابات التشريعية المقبلة التي سيخوضها بمفرده وبمرشحيه". وأبرز بهذا الخصوص أن حزبه "ليس ضد التحالفات بين الأحزاب السياسية، سواء تعلق الأمر بأحزاب الموالاة أو المعارضة، شريطة أن تكون من أجل خدمة الوطن وبنائه وليس لزعزعة أمنه واستقراره".

وفي نفس السياق، أشار رئيس الحزب إلى أنه "تم إعطاء تعليمات لتمكين فئة الشباب من أن تكون ممثلة بنسبة 80 بالمائة في قوائم الترشيحات"، داعيا إلى "عدم تمكين أصحاب المال من التأثير السلبي على القوائم الانتخابية".

وعلى الصعيد الاقتصادي، اعتبر ذات المسؤول الحزبي أن قانون المالية لسنة 2017 "جاء في ظرف خاص وأن بعض إجراءاته الاجتماعية تم اتخاذها من أجل الحفاظ على التوازنات الكبرى للبلاد"، مضيفا أن الوضعية الاقتصادية "صعبة لكن ليست كارثية كما يصورها البعض". وفي هذا الشأن، دعا الحكومة إلى "الإسراع في تجسيد الإجراءات المتعلقة بالاستثمار، لاسيما تلك الخاصة بالتقليص من البيروقراطية لتسهيل التعاملات المصرفية لأصحاب المشاريع، إضافة إلى اتخاذ تدابير صارمة للحد من المضاربة في الأسعار".

كما طالب بـ"عدم الانسياق وراء الإشاعات التي تنذر بالمخاوف وتعمل على دفع الشارع إلى الإضرابات والانزلاقات"، معتبرا أن "هذه الأعمال إن تراكمت ستؤدي إلى انزلاقات خطيرة".

وفي موضوع آخر، وصف غول قرار رئيس الجمهورية القاضي بإعادة الضبطية القضائية للجيش الوطني الشعبي بـ"الأمر الطبيعي والضروري" من أجل "تكييف المؤسسة العسكرية مع المرحلة الراهنة"، وثمن في نفس الإطار الجهود التي يقوم بها الجيش الوطني الشعبي من أجل حماية الوطن، مبرزا وجود "تناغم وانسجام كاملين" بين رئيس الجمهورية والمؤسسات الدستورية في البلاد.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن