الوطن

تزكية ڤوراية أمينا عاما لجبهة الشباب الديمقراطي

خلال المؤتمر الثاني الذي تم انعقاده بولاية البويرة

جدد قيادة المكاتب ومناضلين من حزب جبهة الشباب الديمقراطي للمواطنة الثقة في رئيسهم أحمد ڤوراية لعهدة جديدة خلال المؤتمر الثاني الذي تم انعقاده بولاية البويرة.

أكد أحمد ڤوراية، أمس، في بيان له أن "تجديد الثقة فيه على رأس الحزب لعهدة جديدة جاء بناء على طلب قيادة المكاتب ومناضلين"، موضحا أن "ترشحه جاء بناء على طلب قيادة المكاتب ومناضلي ومناضلات الحزب"، قائلا أنهم "يشكلون نواة واحدة ويسهرون على ترقية العمل السياسي للحزب، فضلا عن وفائه لمبادئ الحزب المستمدة أسسها من الثوابت الوطنية، وما جاء به بيان ثورة أول نوفمبر ومكاسبها، واحترام الشعب وثوابت الأمة الجزائرية"، معتبرا أنه "سيمضي بالحزب رفقة عمل جماعي نحو التفتح على العصرنة".

وأفاد ڤوراية بأن "الانتخابات لرئاسة الحزب تمت في ظروف جد عادية، ولم يسجل أي تجاوز بل تمت في ظروف اتسمت بالشفافية والنزاهة التامة"، واصفا المنافسة "بالصعبة"، كاشفا أن "حزبه يعتمد العمل بأسلوب ديمقراطي ويرتكز على العمل الجماعي كما عهده أعضاء الحزب من القمة إلى القاعدة، وأن أبواب الحزب مفتوحة على مصراعيها لاستقبال طلبات الانخراط الجديدة"، مضيفا أن "حزبه فتي ويحتاج إلى دعم من قوي شابة لتجديد العهد مع كل مرحلة".

ومن جانبه، أكد رئيس اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر، بوري محمد، أن "المؤتمر كان ناجحا بامتياز حيث حضر أكثر من 927 مناضل من أكثر 47 ولاية، إضافة للجالية الخارجية"، موضحا أن "هذه التزكية التي حظي بها أحمد ڤوراية من قبل مناضلي ومناضلات وكافة رؤساء المكاتب عبر الوطن، هي في الحقيقة وسام على صدر كل مناضل في الحزب، مع العلم أن المسؤولية تكليف لا تشريف".

وصوت أعضاء المؤتمر بالأغلبية الساحقة على أحمد ڤوراية لتوليه قيادة الحزب لعهدة جديدة، أمام منافسيه هبول سماح وعيساوي علي، وذلك خلال المؤتمر الثاني الذي تم انعقاده بولاية البويرة".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن