الوطن

الجزائر تدين بـ"أشد العبارات" الهجوم الإرهابي على إسطنبول

الخارجية تؤكد عدم وجود أي رعية جزائري ضمن ضحايا الهجوم

كشفت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية أنه لا يوجد أي رعية جزائري ضمن ضحايا هجوم إسطنبول الإرهابي، وأشار الناطق باسم الوزارة، عبد العزيز بن علي شريف، إلى أن مصالح القنصلية الجزائرية تتابع عن كثب وضعية الرعايا الجزائريين المتواجدين حاليا بتركيا، كما أضاف أن السفارة الجزائرية بتركيا في تنسيق مباشر مع السلطات التركية لمتابعة مخلفات الهجوم الإرهابي.

على صعيد آخر، أدانت الجزائر على لسان الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي شريف، أمس، الاعتداء الإرهابي الدامي الذي استهدف إسطنبول ليلة رأس السنة بـ"أشد العبارات".

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، قال بن علي شريف "ندين بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الدامي الذي استهدف اسطنبول مساء السبت".

وأبرز أن "هذه الفعلة الشنيعة تدل مرة أخرى على أن الإرهاب يضرب بشكل أعمى ودون تمييز، بغرض وحيد هو إزهاق أرواح أشخاص أبرياء وفرض الرعب وزرع الأسى والمساس بأمن وسلامة المجتمعات والشعوب". واعتبر الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية أن "ردا دوليا شاملا وسريعا ومنسقا ضروري لوضع حد لهذه الآفة الإرهابية الخطيرة".

وأضاف قائلا "وإذ نؤكد تضامننا مع الشعب والحكومة التركيين في هذه المحنة الجديدة فإننا نجدد إدانتنا للإرهاب بكل أشكاله ومظاهره".

هذا وأكد المتحدث ذاته أنه "لم تسجل لحد الساعة أية ضحية جزائرية في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف اسطنبول ليلة رأس السنة".

يُذكر أن الهجوم الذي استهدف ملهى ليليا، السبت، وسط العاصمة اسطنبول قد خلف 39 قتيلا منهم 16 أجنبيا.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن