الوطن

تقرير دولي يحذر من محاولات اختراق الجماعات الإرهابية للجزائر

عبر المناطق الجنوبية الشرقية للبلاد

حذرت منظمة العدل والتنمية، إحدى المنظمات الإقليمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من محاولات التنظيمات الإرهابية في مالي والنيجر، وهي تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي، لاختراق الجزائر عبر المناطق الجنوبية الشرقية للجزائر وتنفيذ عمليات إرهابية تطال الفنادق والمنشآت السياحية.

وأضافت المنظمة أن تنظيم القاعدة يسعى إلى حصار الجزائر عبر مالي والنيجر، وضرب العمق الجزائري حال حدوث أي اضطرابات داخل الجزائر في المستقبل، إضافة إلى تمدد تنظيم داعش بليبيا ووصوله إلى العاصمة طرابلس.

وأكدت المنظمة أن أي هجمات إرهابية تستهدف الجزائر ستأتي من المناطق الجبلية بالشرق والمتاخمة للحدود مع مالي والنيجر وولايات شرق الجزائر، وتكمن خطورة القاعدة في المناطق الجبلية الواسعة القريبة من الحدود بين الجزائر ومالي والنيجر.

وقالت المتحدث الرسمي للمنظمة، زيدان القنائي، أن المواجهة قادمة بين الجيش الجزائري وتنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي وحركة التوحيد والجهاد بغرب إفريقيا، خاصة في ظل وجود ترتيبات فرنسية إفريقية لقتال تلك التنظيمات، بعد أن أقامت فرنسا قاعدة عسكرية بالنيجر لقتال تلك التنظيمات، ما سيؤدي لتسللها إلى الحدود الجنوبية الشرقية للجزائر.

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن