الوطن

ولد عباس حانق من الأفافاس ويتهمها بسوء الضيافة !!

نفى إقصاء النواب من الترشح

أظهر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، غضبه من خطاب الأمين الوطني الأول للأفافاس، خلال تجمع نظمه الحزب، السبت، بمناسبة الذكرى الأولى لوفاة مؤسسه حسين آيت أحمد، وهاجم السلطة فيه بشدة، بحضوره.

وقال ولد عباس، في لقاء بمقر الحزب، أمس، "خرجت من القاعة (الأطلس) لأنه جرى التهجم على المؤسسات والأفلان والرئيس، أي رئيس الجمهورية، ولن أغفر لهم".

واتهم ولد عباس الأفافاس صراحة بإساءة استضافته، موضحا "تلقينا دعوة رسمية لمشاركتهم الاحتفال وحملنا معنا هدية، لكنهم قابلونا بهجوم حاد"، في إشارة إلى خطاب بوشافة والذي وجه فيه انتقادات حادة للحكومة ووصف قانون المالية 2017 بغير الاجتماعي٬ وهاجم الأغلبية البرلمانية التي وصفها بالمزيفة كونها جاءت عبر انتخابات مزورة.

وقال بحدة: "كرم الضيافة لا يفرض أن تسب شخصا استضفته في بيتك".

وأعلن من جهة أخرى عن اجتماع لجنة الترشيحات المكونة من أعضاء المكتب السياسي ونواب وأعضاء مجلس الأمة، نافيا التقارير بخصوص نية بحرمان 25 برلمانيا من الترشح لهذه الانتخابات.

وكشف من جانب آخر أنه استقبل وفدا من حمس يقوده رئيس حركة حمس السابق أبو جرة سلطاني بطلب منه. مضيفا: "سلطاني صديق لي وعملت معه لسنوات طويلة في الحكومة، واللقاء دار حول المرحلة الحالية وتبادلنا الآراء وأخذ رأي الجبهة عما يجري في البلاد، وسيكون هنالك لقاء موسع بين أعضاء المكتب السياسي وقياديين من حركة مجتمع السلم".

آدم شعبان

 

من نفس القسم الوطن