الوطن

نظام رقابة جديد على العطل المرضية والأدوية!

بسبب ارتفاع قيمة التعويضات لتصل إلى 170مليار دج

قرر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية فرض رقابة جديدة على العمال، من خلال محاولة فرض نظام لمحاربة الافراط في العطل المرضية والادوية، خاصة مع تفاقم اعباء الصندوق من تعويض الادوية التي بلغت قيمتها 170 مليار دج في السنة.

 وفي هذا الصدد أكد المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية حسن تيجاني هدام أول أمس أن الصندوق قرر تدعيم نظام الرقابة لمحاربة الافراط المسجل لاسيما في العطل المرضية والأدوية، مشيرا خلال تجمع لمسؤولي خلايا الرقابة الداخلية للوكالات التابعة للصندوق أن هيئته عززت نظام الرقابة لاسيما على مستوى مراكز التعويض فيما يتعلق بالعطل المرضية والأدوية.

 كما أوضح هدام أن الصندوق سجل حالات افراط تبقى " قليلة واستثنائية" لاسيما في مجال استهلاك الأدوية والافراط في العطل المرضية. من جهة أخرى كشف المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية أن تكييف وتعزيز الرقابة يهدف الى الحفاظ على التوازن المالي للصندوق وضمان ديمومته للأجيال القادمة خصوصا في مجال الخدمات، ويأتي تعويض الادوية على رأس نفقات الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية بقيمة 170 مليار دج في السنة على حد قوله مضيفا أن الصندوق سجل أيضا 60 مليون وصفة طبية سنويا. وقد أكد المسؤول على ضرورة تليين وتوحيد اجراءات الرقابة بعد ذلك على مستوى مجموع هيئات الصندوق وتوفير " أحسن الخدمات" للمنخرطين الاجتماعيين وذوي الحقوق في إطار تحسين الخدمة العمومية.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن