الوطن

حنون تدافع عن قرارات وسياسة بن غبريط في قطاع التربية !!

انتقدت "سياسية التقشف" التي تنتهجها الحكومة

حزب العمال يحذر من مخططات تستهدف استقرار الجزائر

حذرت، الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون من الحملات "الامبريالية" التي تستهدف ضرب امن واستقرار البلاد ضد الشعوب المستضعفة والطبقة الشغيلة عبر العالم بما فيها الجزائر، والرامية أساسا إلى ضرب وحدتها واستقرارها والنيل التدريجي من مصالحها وحقوقها الشرعية المنصوص عليها في مختلف القوانين والمواثيق الدولية، داعية "الشباب إلى التعبئة من أجل التصدي لها".

وأفادت لويزة حنون في كلمة ألقتها خلال افتتاح المؤتمر الثاني لمنظمة "الشباب من أجل الثورة" لحزب العمال بزرالدة بالعاصمة أنه "يتعين على الشباب أن يشارك في التعبئة الواسعة للدفاع عن الدولة والتصدي لكل الحملات الامبريالية التي تستهدف أمنها واستقرارها وسيادتها".

كما انتقدت حنون ما وصفته بـ"سياسية التقشف" التي تنتهجها الحكومة"، مشيرة أن "هذه السياسة ستؤدي إلى "تراجع التوظيف وتضاعف نسبة البطالة وانهيار القدرة الشرائية للمواطن. وذكرت بهذا الخصوص أن "الحكومة بإمكانها مواجهة انهيار سعر البترول بجمع الضرائب غير المحصلة والتي تجاوزت 15 ألف مليار دينار".

وفي نفس السياق، دافعت "الأمينة العامة لحزب العمال على قرار وزارة التربية الوطنية بن غبريط القاضي بالتراجع عن تقليص مدة العطلة الشتوية"، معتبرة أنه "يصب في مصلحة البلاد وهذا تفاديا لاستغلال احتجاج التلاميذ والاستثمار فيه لأغراض أخرى".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن