دولي

الاحتلال ينفذ اعتقالات بالضفة ويشدد إجراءاته بقرى رام الله

بينهم طلبة جامعيون محسوبون على الكتلة الإسلامية

شنت قوات الاحتلال فجر أمس حملة اعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، طاولت العديد من الفلسطينيين بينهم طلبة جامعيون محسوبون على الكتلة الإسلامية، الذراع الطلابية لحركة المقاومة الإسلامية حماس

وذكرت مصادر محلية وصحافية أن قوات الاحتلال "اعتقلت خمسة شبان من قرية تل غرب نابلس شمالي الضفة الغربية، وهم نشطاء من حماس والكتلة الإسلامية، عقب دهم منازلهم في القرية، ثم اقتادتهم إلى جهة مجهولة". كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا من منطقة عسكر البلد في نابلس، وشنت حملة اعتقالات في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم جنوبي الضفة، طاولت 7 فتية قاصرين دون سن الثامنة عشرة، عقب دهم منازلهم في بيت فجار. في سياق مواز، اعتقلت قوات الاحتلال 3 فتية قاصرين من مخيم شعفاط شمالي القدس وسط الضفة الغربية، بعدما كانت قد اعتقلت 6 شبان يوم الثلاثاء، في مواجهات عنيفة شهدها المخيم، بينهم شاب أصيب بعيار ناري أطلقه جنود الاحتلال.

إلى ذلك، ذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال، دهمت، فجر أمس منزل القيادي في حركة حماس شاكر عمارة في مدينة أريحا شرقي الضفة واستجوبته لفترة من الوقت، ثم انسحبت من المنزل.

على صعيد آخر، قال الناشط في مجال متابعة الطرق الفلسطينية جهاد ياسين إن "قوات الاحتلال تواصل تشديداتها وإجراءاتها العسكرية، وأقامت الحواجز العسكرية في عدد من القرى الشمالية الغربية لمحافظة رام الله والبيرة، في أعقاب إطلاق النار على سيارة مستوطن غرب رام الله، قبل 3 أيام". وأوضح ياسين أن قوات الاحتلال "تقيم خلال تلك الأيام حواجزها في عدد من قرى رام الله الشمالية الغربية، فيما أقامت صباح أمس، 4 حواجز قرب قرى النبي صالح وعابود وعين يبرود، وسط إجراءات وتفتيشات للمارة والمركبات".

القسم الدولي

 

من نفس القسم دولي