الوطن

الخارجية تنفي وجود ضحايا جزائريين في اعتداء برلين

الرئيس بوتفليقة عزى المستشارة الألمانية إثر الاعتداء الإرهابي

أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي شريف، أن الاعتداء الذي استهدف، ليلة الاثنين، سوقا خاصا باحتفالات نهاية السنة ببرلين، لم يسفر عن أي "ضحية جزائرية". وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أوضح الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، أنه "حسب المعلومات الأولية المستقاة من سفارتنا في برلين، فإنه لم تسجل أي ضحية جزائرية لحد الآن في اعتداء برلين الذي استهدف سوقا لاحتفالات نهاية السنة ببرلين".

وأضاف عبد العزيز بن علي شريف أن سفارة الجزائر ببرلين "في اتصال دائم مع السلطات الألمانية لمتابعة تطور الوضع على إثر هذا الاعتداء".

من جهته، بعث رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، برقية تعزية إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عبر لها فيها عن "إدانته التامة واستنكاره الشديد" للاعتداء الإرهابي الذي خلف قتلى وجرحى بالعاصمة الألمانية برلين. وقال الرئيس في برقيته: "تلقيت باستنكار شديد نبأ الاعتداء الإرهابي الإجرامي الفظيع الذي أفجع بلادكم ببرلين وخلف عديد القتلى والجرحى". وأضاف قائلا: "إثر هذا المصاب الأليم، وأمام هذا العمل الشنيع الذي ندينه تمام الإدانة، أتقدم إليك وإلى الشعب الألماني الصديق وأسر الضحايا، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بأخلص التعازي وأصدق عبارات التضامن والمواساة".

آدم شعبان

 

من نفس القسم الوطن