الوطن

حنون: الجزائر لن تقبل بأي تدخل في شؤونها الداخلية

قالت إن البلاد مستهدفة أمنيا من بعض القوى الإمبريالية

أكدت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، أن الجزائر لديها مؤسسات قائمة بذاتها ولن تقبل بأي تدخل في شؤونها الداخلية. وأشارت المتحدثة إلى أن الوضع في الجزائر ليس جيدا جدا رغم وجود مؤسسات الدولة القائمة. وأضافت أنه من الخطأ الاعتقاد أن الجزائر غير معنية بالتهديدات الدولية الراهنة، في إشارة إلى ما يجري على الحدود من تدهور للأوضاع في ليبيا ومالي وتونس بالإضافة إلى الأزمة الاقتصادية العالمية.

لويزة حنون قالت في تصريحات صحفية في افتتاح أشغال مكتب تنسيقية الوفاق الدولي للعمال والشعوب، التي جرت أمس بالجزائر، أن الجزائر لديها "مؤسسات قائمة بذاتها وأن الوضع فيها ليس جيدا جدا". وأوضحت أن الجزائر "لا ينبغي أن تعتبر نفسها غير معنية بالتهديد الدولي، كما أنها ليست في منأى عن الأزمة الاقتصادية العالمية"، محذرة في ذات السياق من "بعض الأطراف التي تحاول فبركة ملفات لتبرير التدخل في شؤون الجزائر".

 وأكدت أن "محاولات هذه الأطراف ستكون فاشلة"، لأن الشعب الجزائري "لن يقبل بأي تدخل أجنبي في شؤونه الداخلية".

 كما نفت الأمينة العامة لحزب العمال "وجود صراع بين الجيش والإسلاميين"، مذكرة أن الجزائر "استطاعت تجاوز المأساة التي كانت عبارة عن أزمة أمنية وسياسية، وهذا بفضل الإرادة الشعبية وكذا سياسة السلم والمصالحة الوطنية".

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن