الوطن

خلدون: ولد عباس غيّر المهام داخل المحافظات ولن يعزل أحدا قبل التشريعيات

بعد تمرد رئيس اللجنة الانتقالية لوهران على قرار الأمين العام الجديد للأفلان

الأبواب مفتوحة أمام بلعياط وعبادة وبلخادم ولا توجد مبادرة جديدة لحوار لمّ الشمل

كشف المكلف بالإعلام في حزب جبهة التحرير الوطني، حسين خلدون، أن "الأمين العام جمال ولد عباس لم يعزل أحدا من منصب قيادي في الحزب منذ تعيينه في 22 أكتوبر الفارط، وإنما قام بتغيير المواقع لبعض القيادات". وبخصوص قرار إنهاء مهام رئيس اللجنة الانتقالية لمحافظة وهران، قال خلدون: "أجبتك، لقد قام ولد عباس بتفعيل بعض المحافظات بتغييرات في المهام حسب القانون الأساسي للحزب". ومن جهة أخرى، اعتبر المتحدث أن "لا مستجدات فيما يخص حوار لمّ الشمل مع جناح بلعياط وجناح عبادة وأنصار بلخادم، وهذه المرحلة تجاوزناها والأبواب تبقى مفتوحة".

وذكر خلدون، في تصريح ليومية "الرائد"، أمس، أن ما يقال عن قيام الأمين العام الجديد جمال ولد عباس بعزل قيادات في المكتب السياسي والمحافظات والقسمات: "كلام غير صحيح، وأنا أؤكد أنه كلام عار من الصحة". وأضاف: "الأمين العام قام بإجراء تغيير في المهام والمناصب داخل المحافظات، لتفعيل الهياكل". واعتبر خلدون أن ما يتداول عن قيام الأمين العام الجديد بعزل أمناء محافظات أو رؤساء اللجان الانتقالية "لا يوجد، وغير مبرمج في الوقت الحالي، ومثلما تفاهم عليه فإن إعادة الهيكلة ستكون بعد التشريعيات"، وبذلك يكون المكلف بالإعلام في الأفلان قد أشار إلى أن ما يثار عن عزل وإنهاء مهام تمس 27 محافظة ولائية "مؤجل" إلى ما بعد الانتخابات.

وفي نقطة أخرى، ذكر خلدون أن "حوار لمّ الشمل بين الإخوة الفرقاء من جناح بلعياط وجناح عبادة وأنصار بلخادم صار شأنا داخليا للحزب ولا يهم الرأي العام الوطني"، وأضاف: "الأبواب تبقى مفتوحة أمام هؤلاء بعد اللقاء الأول الذي عقده ولد عباس معهم مباشرة بعد تنصيبه أمينا عاما في 22 أكتوبر الفارط"، معتبرا أن "لا مبادرة في الأفق للعودة إلى ملف لمّ الشمل"، وذلك في رده على سؤال يتعلق بانتظار القيادة الموحدة للأفلان التي يمثلها عبد الرحمان بلعياط، والتقويمية التي يمثلها عبد الكريم عبادة، وأنصار بلخادم الأمين العام الأسبق للحزب، وكانت "الرائد" قد سألت في أكثر من مناسبة بلعياط وعبادة عن "الاتصالات التي يجريها الأطراف مع الأمين العام الجديد"، وأكدوا أنهم ينتظرون "مبادرة جديدة من ولد عباس".

يونس. ش

 

من نفس القسم الوطن