الوطن

الداخلية تخصص فضاءا خاصا بمترشحي البكالوريا لاستخراج بطاقة التعريف البيرومترية

العملية انطلقت وستستمر إلى غاية 21 جانفي الداخل

فتحت وزارة الداخلية في إطار استخراج بطاقات التعريف البيومترية لمترشحي بكالوريا 2017 فضاء خاص بهذه العملية على موقعها الخاص ابتداء من 18 ديسمبر 2016 الى غاية 21 جانفي 2017.

ودعت وزارة  الداخلية  والجماعات  المحلية  التلاميذ المترشحين  لشهادة  البكالوريا لدورة جوان 2017  خاصة  الأحرار إلى  التسجيل  لاستخراج  بطاقات التعريف البيومترية     عبر   الدخول الى الموقع   https://passeport.interieur.gov.dzوالقيام  بحجز اسم الحساب و كلمة المرور التي تم إنشاءها عند التسجيل على موقع اوناك، و إتباع جميع المراحل  و الإجابة على الاسئلة في الموقع مع طبع الوصل في اخر العملية و في حالة توفر المترشح على بطاقة بيومترية من قبل عليه فقط بإدخال رقم البطاقة و ان كان لدى المترشح   جواز سفر بيومتري يقوم بحجز رقم الجواز البيومتري و رقم التعريف الوطني وتأكيد المعلومات التي ستظهر للمعني، وطبع الوصل في اخر العملية.

واشارت وزارة الداخلية إنه إذا كان المترشح قد اودع طلب الحصول على البطاقة و لم يتحصل عليها يقوم بحجز رقم الطلب الموجود على الوصل و تحديد الولاية و البلدية  ، مؤكدة انه وفي حالة عدم عد توفر المترشح لا على بطاقة تعريف بيومترية و لا جواز سفر بيومتري يقوم بإدخال الولاية و بلدية الاقامة . و طبع وصل الطلب مع  التقدم الى مصالح البلدية لإيداع الملف بعد وصول رسالة قصيرة عبر الهاتف.

 وأوضحت بالنسبة للمترشحين المتمدرسين تتم العملية على مستوى الثانويات بتأطير من طاقم الثانوية.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن