الوطن

المؤبد في حق شخص متهم بالانخراط في جماعة إرهابية في ورڤلة

فيما نال شريكاه في القضية عقوبة نافذة تراوحت بين 5 إلى 7 سنوات

أدانت محكمة الجنايات لمجلس قضاء ورڤلة، في إطار جلستها الإضافية الثالثة لسنة 2016 والتي اختتمت أمس، المدعو "غ. م. م" غيابيا بالسجن المؤبد لمتابعته بجناية حمل ونقل ذخيرة حربية من الصنف الثاني وحيازة وبيع المخدرات والانخراط في جماعة إرهابية.

كما سلطت ذات الهيئة القضائية، عقوبة السجن النافذ لمدة 7 سنوات على المسمى "غ. م. إ"، 23 سنة، وخمس سنوات لـ"ب. ع"، 20 سنة، وغرامية مالية نافذة بقيمة 500 ألف دج لكل واحد منهما، وذلك لإدانتهما بجناية حيازة ذخيرة ممنوعة ومغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية.

وحسب محضر الإحالة القضائية، تعود وقائع هذه القضية إلى شهر جوان من هذه السنة، حينما تمكنت دورية لحرس الحدود بمنطقة الدبداب الحدودية بولاية إيليزي، من رصد سيارة رباعية الدفع لم يمتثل سائقها لأوامر التوقف بعد الزيادة في سرعة المركبة، ما أجبر أفراد الدورية على توجيه طلقات نارية نجم عنها إصابة كل من "غ. م. إ" و"ب. ع" بجروح متفاوتة، نقلا حينها إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الطبية اللازمة. وسمح تفتيش المركبة بالعثور على كمية من الذخيرة المحظورة قدرت بـ 25 طلقة نارية من عيار 7.65 ملم، فضلا عن ضبط بحوزة أحد المقبوض عليهما هاتف نقال تحتوي ذاكرته على صور لأسلحة حربية من مختلف الأنواع.

خ. س

 

من نفس القسم الوطن