الوطن

هامل: الجزائر أضحت مرجعا في محاربة الإرهاب

قال أن احترافية الجيش وتضحيات الشرطة جعلت من الجزائر مرجعا عالميا

أكد المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، أن الجزائر أضحت بمختلف أسلاكها الأمنية مرجعا يستند إليه في كيفية محاربة آفة الإرهاب الدخيلة على المجتمعات برمتها. وأضاف اللواء يقول "أن الجزائر بفضل احترافية وبسالة جيشها وتضحيات شرطتها اكتسبت خبرة لا يستهان بها في معالجة ظاهرة الإرهاب، مكنتها من القضاء عليه وتجفيف منابع تمويله، لتصبح بذلك مرجعا يستند إليه في مكافحة هذه الآفة الخطيرة".

وأوضح اللواء عبد الغني هامل، في كلمته التي ألقاها بمناسبة الاحتفالات الرسمية لعيد الشرطة العربي، المصادف لـ 18 ديسمبر من كل سنة، والذي جرى على مستوى المدرسة التطبيقية للصومعة "عبد المجيد بوزبيد" في البليدة، بحضور وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، وعدد من الوزراء والشخصيات، أن "التصدي للجريمة يستدعي التحكم في الوسائل التكنولوجية الحديثة والاستعانة بها في النشاط الشرطي"، مؤكدا على أهمية "الاستثمار" في المورد البشري، وهذا من خلال التكفل به اجتماعيا ومهنيا وتكوينه وتحيين معارفه.

 كما نوه اللواء هامل بالمكانة التي استطاعت الشرطة الجزائرية أن تتبوأها على الصعيد الدولي، والتي هي ثمار لعمل جماعي ساهمت فيه جميع تشكيلتها البشرية، مشيرا إلى "بذل مجهودات كبيرة من طرف إطاراتها لتصحيح تلك الصورة النمطية الخاطئة التي كانت راسخة في ذهن المواطن، والتي تصور أصحاب البذلة الزرقاء بأنهم أعوان ترهيب وقمع".

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن