الوطن

جامعات التكوين المتواصل كونت 150 ألف أستاذ لوزارة التربية

قال إن الجزائر أبرمت 1500 اتفاقية لتشجيع حركية الأساتذة الباحثين، حجار:

كشف وزير التعليم العالي الطاهر حجار عن استفادة 150 ألف أستاذ تابعة لقطاع التربية الوطنية لتكوين على مستوى جامعة التكوين المتواصل في إطار عمليات الترقية التي تباشرها الوزارة الوصية لفائدة موظفي المظومة التربوية.

وفي تصريح على هامش الندوة الوطنية للجامعات قال إنه" استفاد 150 ألف أستاذ من التكوين المتواصل في إطار برنامج مشترك مع وزارة التربية الوطنية، والذي يندرج ضمن المسعى الجديد للحكومة، تنفيذا للتوصيات المنبثقة عن الندوة الوطنية لإصلاح قطاع التعليم العالي المنعقدة شهر جانفي الماضي".

وبحسب الوزير فإن "أغلبية المعلمين التابعين لوزارة التربية الوطنية خاصة منهم القدامى في القطاع وأولئك الذين تختلف مستوياتهم ما بين ثانوي وجامعي قد استفادوا من التكوين من طرف جامعة التكوين المتواصل بالاتفاق مع وزارة التربية التي أشرفت على تكوين 150 ألف أستاذ وساهمت في الرفع من مستواهم وترقيتهم".

هذا فيما صرح في إطار آخر أن الجزائر أبرمت خلال السنتين الماضيتين 1500 اتفاقية لتشجيع حركية الأساتذة الباحثين على التعاون العلمي رفيع المستوى.

وبلغ عدد الأساتذة الأجانب الزائرين إلى الجزائر خلال سنة 2015 حوالي 5900 أستاذ في حين تمكن أزيد من 21 ألف أستاذ جزائري من الاستفادة في إطار هذه الاتفاقيات."

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن