دولي

وفد من حماس يلتقي مسؤولًا في الجيش اللبناني لبحث أوضاع المخيمات

تلقى تطمينات على استقرار المخيمات الفلسطينية

 

بحث وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مع مدير مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب، العميد الركن خضر حمود، الأوضاع الأمنية والاجتماعية في المخيمات الفلسطينية في جنوب لبنان.

 وأكد ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، في تصريح صحفي له، عقب اللقاء، أهمية تفعيل التواصل والتنسيق بين الفصائل والقوى الفلسطينية من جهة والمستوى السياسي اللبناني والجيش اللبناني من جهة أخرى. وبيّن أن تفعيل التواصل يعمل على تعزيز العلاقة الأخوية اللبنانية الفلسطينية، ومعالجة القضايا العالقة كافة بما فيها قضية المطلوبين. وقال بركة: "تبلغنا من العميد الركن خضر حمود تطمينات وحرصاً من قيادة الجيش اللبناني على استقرار المخيمات الفلسطينية".

 وأضاف: "لمسنا استعداداً لدى المستوى السياسي والأمني في لبنان لتحسين الظروف الإنسانية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان لحين عودتهم إلى ديارهم في فلسطين".

وتقدم بركة بالشكر إلى قيادة الجيش اللبناني لتجاوبهم مع المطلب الفلسطيني الموحد بوقف بناء جدار في محيط مخيم عين الحلوة والاستعاضة عنه بخطة أمنية مشتركة توفر الأمن والاستقرار في المخيم وجواره. وجدد دعم وحدة لبنان وأمنه واستقراره، مؤكداً أن المخيمات الفلسطينية لن تكون إلا عامل استقرار في لبنان، وقال: "لن نسمح لأي جهة أن تستخدم المخيمات لضرب السلم الأهلي في لبنان". وكان وفد حركة حماس برئاسة بركة، وعضوية نائب المسؤول السياسي للحركة أحمد عبد الهادي، ومسؤولها السياسي في مدينة صيدا أيمن شناعة، ومسؤولها في منطقة صيدا ومخيماتها الحاج أبو أحمد فضل، التقى أمس العميد حمود، بمكتبه في ثكنة زغيب في مدينة صيدا.

القسم الدولي

 

من نفس القسم دولي