الوطن

حداد "صديق"... زعيبط "مشعوذ" وتوفيق وسعداني "الله يذكرهم بخير"

أويحيى يعود للتحذير من تبعات الاستدانة ويجدد دعمه للرئيس بوتفليقة ويكشف:

 

  • الراحل تامالت حظي برعاية طبية والأرندي يثق بالعدالة الجزائرية
وصف الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، مخترع دواء السكري بـ"المشعوذ والدرويش"، منتقدا دور الرقابة. كما دافع أويحيى عن رجل الأعمال علي حداد الذي وصفه بـ"الصديق"، مجددا دعمه للرئيس.
وفي سياق آخر، جدّد المتحدث تأكيده أن التعديل الحكومي هو من صلاحيات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وفقط، موضحا أن المؤسسة العسكرية تقوم بدورها على أكمل وجه، والرئيس بوتفليقة هو القائد الأعلى للقوات المسلحة. كما ترحم الأمين العام للأرندي باسم حزبه على روح الصحفي محمد تامالت، مشيرا أن تامالت حظي برعاية طبية منذ شهر أوت الفارط والسلطات قامت بعملها، كما أكد أويحيى أن الأرندي يثق بالعدالة الجزائرية بخصوص كل ما يثار حول قضية تامالت.
انضم الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، إلى المعارضين لمخترع الدواء الجزائري توفيق زعيبط، بعد الجدل الذي خلفه هذا الاختراع، حيث لم يغفل أويحيى خلال الندوة الصحفية التي نظمها أمس بمقر الحزب بالعاصمة، التعليق بشأن دواء "رحمة ربي"، بالقول: "أن الأمر لا يعدو أن يكون "دروشة" والرقابة لم تلعب دورها"، مضيفا أن الجزائر كثر فيها اللصوص والمنافقون والكذابون".
هذا وسلط أويحيى الضوء على عديد القضايا، في مقدمتها ما حدث خلال الندوة الإفريقية، حيث علّق الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، في ندوة صحفية بمقر حزبه بالقول: "علي حداد صديقي وسيبقى صديقي، ولست ممن يغير أصدقاءه في حال تغيرت الظروف، نعم هناك خلل ومشاكل في تنظيم المنتدى الأخير، لكن هناك أمورا إيجابية وجب الوقوف عندها".
كما رفض المتحدث المبالغة فيما أسماها المبالغة في اتهام العدالة الجزائرية فيما يتعلق بقضية محمد تامالت، مشيرا أن تامالت حظي برعاية طبية منذ شهر أوت الفارط والسلطات قامت بعملها، كما أكد أويحيى أن الأرندي يثق بالعدالة الجزائرية بخصوص كل ما يثار حول القضية.
وفي رده على سؤال متعلق بوضع الحزب خلال التشريعيات، في ظل مغادرة كل من الجنرال توفيق وكذا عمار سعداني الساحة، أكد أويحيى أن حزبه لم ولن يؤمن بالكوطة في كل الانتخابات، قائلا: "سعداني والتوفيق الله يذكرهم بخير وحزبنا عمره ما آمن بالكوطة"، كما قال أويحيى بشأن استعانة بوتفليقة بجنرالات وشخصيات أخرى في المرحلة القادمة، أن الرئيس هو وزير الدفاع الوطني وهو يشرف على كل ما يتعلق بأمن البلاد والمؤسسة العسكرية تقوم بدورها على أكمل وجه.
كما تطرق ذات المسؤول الحزبي إلى قضية إقراض الجزائر لمبلغ 5 مليار دولار لصندوق النقد الدولي، وأكد أن مبلغ 5 مليار دولار لم يخرج من الاحتياط، قائلا: "الدراهم ما خرجوش لأن الصندوق الدولي الذي استعان ببعض الدول في إطار الأزمة العالمية منها الجزائر لم يستعملها والاتفاقية تم تمديدها إلى سنة 2020".
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن