الوطن

مجلس وزراء الداخلية العرب يشيد بتعاون الشرطة الجزائرية مع نظيرتها العربية والإفريقية

مسؤولو جهاز الأمن عملوا على تذليل العقبات التي اعترضت مسألة التعاون

 

أشاد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، محمد علي كومان، بالدور الذي تلعبه الشرطة الجزائرية لتعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية العربية والإقليمية وخاصة الإفريقية.
وفي رسالة له عشية الاحتفال بيوم الشرطة العربية المصادف ليوم 18 ديسمبر، أبرز كومان أن "الشرطة الجزائرية تعمل على تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية العربية والأجهزة الأمنية الإقليمية، خاصة أجهزة الشرطة الإفريقية التي يمثل التنسيق معها في المحافل الدولية رافدا للمواقف العربية". واعتبر في نفس السياق أن آلية التنسيق بين أجهزة الشرطة الإفريقية (أفريبول) التي تحتضنها الجزائر والتي جاءت ثمرة للجهود التي بذلتها الجزائر "ستعزز هذا التعاون بما يخدم مصلحة الأمن العربي والإفريقي".
وذكر المسؤول بالمناسبة "بالتضحيات الجسام التي بذلها رجال أمن الجزائر الأوفياء خاصة خلال العشرية السوداء"، والتي "لم يكن للجزائر أن تخرج من تلك المحنة العصيبة مرفوعة الهامة لولا حزم أجهزة الأمن وتلاحمها الفريد مع الشعب الجزائري الأبي، ما قطع الطريق أمام تهديدات الإرهاب ووأد مخططاته الجهنمية". كما أشاد بالجهود الرامية لتكوين "وتأهيل الكوادر البشرية واقتناء التجهيزات الحديثة وعصرنة الممارسة الشرطية"، إلى جانب جهود مسؤولي الشرطة الجزائرية في "تذليل العقبات التي تعترض التعاون الأمني العربي".
إكرام. س

من نفس القسم الوطن