الوطن

عدد الجزائريين المنخرطين في داعش لا يتجاوز الـ 100 شخص !!

أكد عزم الدولة وجاهزيتها للتصدي لكل أشكال التطرف، عيسى:

 

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى أن "عدد الشباب الجزائري المغرر بهم والذين التحقوا بصفوف التنظيم الإرهابي "داعش" يمثلون قلة قليلة ولا يتجاوز عددهم 100 شخص"، معتبرا أن "هذه النسبة تعتبر ضئيلة مقارنة بالدول المجاورة".
وأوضح محمد عيسى في تصريح للصحافة على هامش جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني مخصصة للأسئلة الشفوية أمس أول أن "الدولة ساهرة للحفاظ على المساجد من التطرف والغلو قائلا أنه "لا يمكن لهذه المؤسسة الدينية أن تستغل الشباب الجزائري مثلما كان عليه الأمر خلال العشرية السوداء"، مؤكدا أن "المسجد محصن أكثر من أي وقت مضى ولا يمكن لأية جهة أجنبية أن تخترقه أو تستغله لأهداف مشبوهة".
وأشار وزير الشؤون الدينية والأوقاف أن "المسجد اليوم أصبح محصنا نهائيا ولا يمكن لأي جهة أو تنظيم استغلال الشباب الجزائري وتجنيده في صفوفه"، قائلا أن "وسائط التواصل الاجتماعي عبر الانترنت هي الوسيلة المستعملة من طرف التنظيم الإرهابي "داعش" لتجنيد الشباب وليس المسجد".
واعتبر محمد عيسى إن "حرب "داعش" تتم حاليا في عالم افتراضي عبر مواقع "الفيسبوك"، "تويتر" وان مهمتنا تقتصر على تقوية مناعة الجزائر والجزائريين فكريا من هذه الأفكار الخطيرة المعتمدة على الفهم الخاطئ لآيات القرآن وتحريف سنة النبي وعلى السلطات أن تتحرك بكل ما لديها لمحاربته عن طريق تكثيف الجهود بدءا بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي".
كما أبرز محمد عيسى الدور الذي يؤديه المسجد في محاربة الآفات الاجتماعية كالخمر والرشوة والفساد والكلام البذيء"، معتبرا أن "الجزائر بخير مادامت المساجد آمرة بالمعروف وناهية عن المنكر"، داعيا الأئمة إلى أن "يكونوا ناصحين موجهين للمواطنين".
محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن