الوطن

التماطل في طي ملفات "عدل " ينبئ بانفجار اجتماعي في 2017

تبون مطلوب في البرلمان للرد على مسألة تعطيل المشاريع

 

تدخل أمس رئيس المجموعة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية لخضر بن خلاف، لدى المسؤول الاول لقطاع السكن عبد المجيد تبون بخصوص تأخر مشروع 2684 سكن تساهمي بدائرة درارية الجزائر الذي انطلق منذ عام 2008 ولم ينتهي حتى الآن، وهذا فيما تستمر معاناة مكتتبي "عدل " 2001و2002، وعدل 2013.
وفي سؤال كتابي رفعه عضو لجنة الدفاع الوطني بالمجلس الشعبي الوطني لخضر بن خلاف الى   وزير السكن و العمران، اوضح فيه " ان شركة باتاجيك كلفت في البداية بإنجازه و بعد حلها كلفت شركة كوندور بمواصلة عملية الانجاز و التي بقيت الى يومنا، خاصة و ان أغلبية المكتتبين سددوا المبلغ الإجمالي للسكن التساهمي المقدر ب 2800.000,00 دج .
 وحسب السؤال الكتابي للخضر بن خلاف  فان القطرة التي افاضت الكأس، ان هؤلاء المكتتبين سلمت لهم القرارات الفردية الموثقة التي تؤكد ملكيتهم للسكن على الورق فقط،  علما ان المرقي استفاد من اعانة الدولة و لقد وعدهم بتسليم المشروع في  2013 ،ولكن هذا  لم يحدث.
ويأتي هذا فيما فقد مكتتبي عدل 2013 الامل في الحصول على سكن رغم تطمينات الوزير ذاته بانهم سيسكنون قبل نهاية 2017، في حين ان دفع الشطر الثاني يستدعى تقريبا سنة كاملة لإتمام العملية مثلما حصل مع الشطر الاول، ما جعل المكتتبين ساخطون من الوزارة الوصية التي تبيع الوهم حسب الشكاوي العديدة التي تناقلوها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
ويحذر مكتتبوا عدل 2013 من الخروج الى الشارع من اجل تسريع وتيرة انجاز سكاناتهم، في الوقت ان المواطنين الذي لم يدفعوا اية اموال وفي إطار السكن الاجتماعي عمدت الحكومة على تسوية ملفاتهم بسرعة خارقة.
ويطالب مكتتبو عدل 2013 تدخل رئيس الجمهورية من اجل وقف معاناتهم والتدخل لإعطاء تعليمات صارمة من اجل اسكانهم في القريب العاجل، وهذا قبل تبنى احتجاجات في الشارع، وهذا في ظل انخفاض القدرة الشرائية التي هي عائق وراء الاستمرار في الكراء التي اصبحت اسعارها خيالية للغالية.
عثماني مريم
 

من نفس القسم الوطن