الوطن

منح الضوء الأخضر لمباشرة التصنيفات الجديدة لحاملي الشهادات التطبيقية

بعد أن أمر الوظيف العمومي باعتماد الترقيات الجديدة لعمال الأسلاك المشتركة

 

اعطت المديرية العامة للوظيفة العمومية الضوء الاخضر لمختلف قطاعات الوظيف العمومي  لتطبيق الاحكام التي تضمنها المرسوم الجديد الأسلاك المشتركة، قبل نهاية السنة الجاري،  خاصة ما تعلق بعمليات الترقية و الادماج لحاملي الشهادات التطبيقية.
وشددت المديرية في تعليمة لها مؤرخة في ديسمبر الجاري على تطبيق المرسوم التنفيذي رقم 16/280 المؤرخ في 02 نوفمبر 2016 ، المعدل و المتمم للمرسوم رقم 08/04 المؤرخ في 19 جانفي 2008 ، المتضمن القانون الاساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة في المؤسسات الادارية.
كما حرصت على اتخاذ جميع الاجراءات القانونية لدخول النص الجديد حيز التنفيذ من خلال مطالبة مدراء الولايات، بإعداد مقررات ترقية و ادماج المعنيين بالعملية و ايداعها لدى مصالح المراقب المالي قبل اختتام السنة المالية الحالية حتى يتسنى لأصحابها الاستفادة منها ابتداء من جانفي2017 .
كما طالبت المديرية العامة للوظيفة العمومية بضرورة جرد الرتب الاصلية للمستفيدين ورتب الادماج والترقية في قائمة ترسل الى مديرية المالية والوسائل قصد طلب الاعتمادات المالية اللازمة بعنوان سنة 2017
 وباشرت وزارة التكوين المهني في مراسلتها مديرياتها المحلية لمطالبتها بتطبيق الاجراءات الأزمة وموافات مديريات المالية و الوسائل  التابعة  لها بقائمة  المستفيدين  وز رتبهم  للإدماج  و  الترقية  قصد طلب الاعتمادات  المالية الازمة  بعنوان  سنة     و2017  .
ودعت الوزارة الى      تحسين" وضعية فئات معينة من الاسلاك المشتركة في مختلف الادارات و الهيئات العمومية، من خلال تمكينهم من ترقيات ظلوا محرومين منها طيلة سنوات.
سعيد. ح
 
 

من نفس القسم الوطن