الوطن

قضية عمال البريد تلقى دعم كبير من قبل نقابات الأساتذة

بعد أن دعا مجلس "الكلا" السلطات الوصية لوقف القمع النقابي

 

عبر مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية "الكلا"، عن سخطه حيال المحاولات الرامية إلى إجهاض إضراب النقابة الوطنية المستقلة لعمال البريد، وتشويه صورته أمام الرأي العام من أجل كسر إرادة المضربين وتحويلهم عن غايتهم النبيلة، داعيا السلطات إلى التدخل العاجل لوقف هذا التعسف.
وقال الناطق الرسمي بـ "الكلا" بشير حاكم " ان المجلس انه يتابع باهتمام بالغ وكبير، الإضراب الشجاع "لنقابة الوطنية المستقلة لعمال البريد" المحتجة في قطاع البريد و إصرارها الثابت من أجل افتكاك مطالبها الشرعية و العادلة،
وأضاف "ان  مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية يدرك جيدا أنه رغم الطابع الخاص لهذا الإضراب الذي شمل قطاع البريد إلا أنه فتح المجال واسعا لتكريس الدفاع عن الحريات النقابية وأثار من جديد مسألة احترام السلطات العمومية لممارسة الإضراب كحق دستوري يجب أن ندافع عنه جميعا بلا تردد وبعيدا عن الحسابات الضيقة". 
ونقل  بشير حاكم ان "الكلا" يأمل في نفس الصدد، أن يحقق هذا الإضراب مكاسب جديدة للحركة النقابية في الجزائر والتي تقف من جديد أمام منعرج هام في مسيرتها النضالية لا يجب أن يتخلف عنها كل مناضل حر مسؤول، معلنة مساندتها لهذا الإضراب بكل الوسائل الشرعية إلى غاية بلوغ أهدافه النبيلة واضعة نفسها تحت تصرفه حتى تحقق أمال كل الموظفين والعمال.
وندد مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية بقوة بالقرار التعسفي الرامي بتوقيف النقابي "جنيدي بولارباح" أمين ولائي "لنقابة الوطنية المستقلة لعمال البريد" بولاية الجلفة، داعيا عمال وموظفو قطاع البريد للالتفاف حول نقابتهم، كما أيضا السلطات المحلية لتدحل العاجل لوقف هذا التعسف.
وأكد " أنه بقدر تمسكه بسياسة الحوار حفاظا على المناخ الاجتماعي خاصة في الظرف الاستثنائي الذي تمر به بلادنا فإنه متمسك بحق العمال في الدفاع على حقوقهم المشروعة والتي يسمح بها القانون والدستور."
سعيد. ح
 

من نفس القسم الوطن