الوطن

الخارجية الأمريكية تحذر رعاياها من التنقل إلى الحدود ومنطقة القبائل بالجزائر !!

ادعت أن الخطر الإرهابي ما زال قائما بتلك المناطق

 

حذرت الخارجية الأمريكية رعاياها المتواجدين في الجزائر من السفر إلى مناطق قريبة من الحدود الشرقية والجنوبية ومنطقة القبائل، بحجة عدم وجود استقرار أمني بتلك المناطق، ما يؤكد مرة أخرى أن واشنطن تواصل سياسة الكيل بمكيالين تجاه الجزائر التي تصفها في كثير من المناسبات بشريكها الأمني والبلد المستقر مقارنة بجيرانه ومحيطه.

وجاء في برقية نصائح السفر التي وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية لرعاياها المتواجدين بالجزائر، أن خطر الاختطافات والعمليات الإرهابية بالحدود الشرقية والغربية ما زال جديا وقائما، وأشارت إلى أن الجماعات المتطرفة في الجزائر، ما زالت نشيطة.

ونصحت واشنطن رعاياها باستعمال الطرق الرئيسية في التنقل نحو المناطق الساحلية والجبلية في شرق الجزائر العاصمة وجنوبها، كما أمرت كتابة الدولة المواطنين الأمريكيين بالاستعانة بالمرشدين ووكلاء السفر الموثوقين في تنقلاتهم، وعدم قضاء سهرات خارج المدن الكبرى والمجمعات السياحية، وكذلك إبلاغ مصالح الشرطة في حال الإقامة خارج المدن الكبرى.

وذكرت البرقية ذاتها أن "الحكومة الجزائرية تطلب من العمال والرعايا الأجانب الاتصال بوزارة الخارجية قبل أي تنقل داخل البلاد، من أجل تقييم الوضع، وإن كانت المرافقة الأمنية الضرورية في أي تنقل خارج العاصمة والمناطق الداخلية محدودة".

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن