دولي

قيادات حماس: قادرون على فرض المعادلات على الاحتلال

أكدوا أن انطلاق الحركة مثل تحولا كبيرا في مسار التحرر الوطني

 

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسام بدران، إن بوصلة الحركة واضحة نحو القدس وفلسطين كل فلسطين، مشدداً على أن اللقاء في القدس وباحات المسجد الأقصى ليس ببعيد.

وأكد بدران في تصريح صحفي له، في الذكرى التاسعة والعشرين لحركة حماس، على أن كل محاولات تغييب الحركة واحتوائها باءت بالفشل، لافتاً إلى أن الحركة أصبحت رقماً لا يمكن تجاوزه في الساحة الفلسطينية والإقليمية. وشدد على أن حركة حماس اليوم هي أصلب من أن تُكسر، وأكبر من أن تُحتوى وهي أشد عوداً مما كانت عليه سابقاً. وأوضح بدران أن الاحتفال بذكرى انطلاقة الحركة التاسعة والعشرين هو احتفال بذكرى وطنية تخص الشعب الفلسطيني ككل، وليس حدثاً حزبياً خاصاً.

بدوره، قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حازم قاسم، إن انطلاقة حركة حماس مثّلت نقطة تحول كبيرة في مسار حركة التحرر الوطني الفلسطيني المعاصرة وشكلت رافعة لثوابت القضية الفلسطينية. وأكد قاسم في تصريح صحفي، في الذكرى التاسعة والعشرين لحركة حماس، أن الحركة مثلت رافعة حقيقية لخيار المقاومة وأعادت التأكيد على التمسك بثوابت شعبنا الفلسطيني وهويته الوطنية والإسلامية. وأوضح أن حماس تمكنت من رفع سقف المطالب الفلسطينية إلى مصاف الحقوق والثوابت التي يطالب بها أبناء شعبنا.

وشدد على تمسك الحركة بعد 29 عاماً من انطلاقتها، بخيار المقاومة وسلاحها الشرعي كطريق لاسترداد الحق الفلسطيني المغتصب، وإكمال مشوار تحرير كامل فلسطين. وأشار إلى أن حركة حماس أصبحت أكثر قدرة على تشكيل جبهة وطنية حاضنة تساند حقوق شعبنا وتدعم انتفاضته المباركة. بدوره، قال الناطق باسم حماس فوزي برهوم إن مرحلة فرض المعادلات الصهيونية على شعبنا الفلسطيني وعلى حركة حماس والمقاومة الفلسطينية قد انتهت بلا رجعة.

وأكد برهوم في تصريح صحفي له، أن الحركة سطرت أروع صفحات المجد والخلود والعطاء والتضحيات ضد الكيان الصهيوني، وما زالت تفرض معادلتها بكل قوة. وأوضح برهوم أن حماس بقوتها الجماهيرية والشعبية وبسلاحها المقاوم، وبطهارة اليد وقوة الكلمة وبالعمق الاستراتيجي العربي والإسلامي استطاعت أن تقهر هذا الاحتلال في أكثر من مرة، وفي ثلاث حروب متتالية، وما زالت تعد العدة كي تدافع بكل قوة عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وبيّن أن أي معركة مستقبلية مع الكيان ستشهد صفحة جديدة ناصعة من صفحات العمل الجهادي المقاوم ضد الاحتلال دفاعا عن الأسرى والمسرى وعن فلسطين وعن الحق الفلسطيني المقدس. وبارك برهوم لأبناء الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية بذكرى مرور 29 عاما على انطلاقة حركة حماس، مشيراً إلى أنها تأتي في واقع متجدد وجهاد متصاعد ومقاومة باسلة ضد الاحتلال الصهيوني. وتعهد باستمرار الحركة على ذات طريق قياداتها الشهداء حتى تحقق حلم الشعب الفلسطيني وأمله وغاياته في النصر المؤزر لشعبنا وأرضنا ومقدساتنا ضد هذا الكيان.

ق. د

 

من نفس القسم دولي