الوطن

الأرسيدي يدعو لانتخابات حرة

انتقد بشدّة نتائج وآليات عقد المؤتمر الإفريقي للاستثمار

 

سخر حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية من نتائج المؤتمر الإفريقي للاستثمار. وتحدث في بيان له، أمس، عن عرض هزلي بشكل يكشف عن الاضمحلال الأخلاقي وتشويه سمعة المؤسسات. ونصح الحزب باعتماد مقاربة جدية لولوج القارة الإفريقية بدلا من السعي الوهمي لفضاء عربي افتراضي، تسيطر عليه الاعتبارات الأيديولوجية التي تخدم مصالح ممالك رجعية ودكتاتوريات خاضعة للمضاربات المالية العالمية.
رافعت التشكيلة السياسية للأرسيدي لصالح انتخابات حرة، مجددة التأكيد على أنه "في الاستفتاء الشعبي الحر يمكن الشروع في الحل النهائي لأزمة الشرعية والمصداقية التي تجمد البلاد، لافتا إلى أن المحاولات الرامية إلى إنشاء خزانات أصوات، وذلك باستعمال قوائم مرسلة من الجيش ومصالح الأمن، في مختلف مناطق الوطن، شيء مؤكد، تستخدم لمكافأة التشكيلات السياسية الخاضعة لها، هذا النهج يُشكّل قطبا ضد الحاجة الماسة للنهوض الوطني".
وانتقد الحزب بشدة قانون المالية لسنة 2017 الذي فرض نفقات إضافية للموظفين الأجراء، أصحاب المؤسسات الصغيرة والتجار، التخفيضات في الاستثمار والمعدات مع الحفاظ السليم على غابة من الإعفاءات الضريبية وعلى أسلوب حياة الدولة، هي علامة لسياسة معاقبة للطبقات المحرومة وتعمق فجوة الطلاق بين الدولة والمواطن".
وبحسب الحزب، فإن ما اتخذ من تدابير أحادية في ملف التقاعد من النظام العام، يوضح أن ملفا كهذا يستوجب معالجته بمجمله مع إشراك جميع الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين.
آدم شعبان
 

من نفس القسم الوطن