الوطن

القبض على إرهابي أجنبي ببرج باجي مختار

قرب الشريط الحدودي مع مالي

 

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، في الساعات الماضية، من إلقاء القبض على إرهابي واحد من جنسية أجنبية، إثر اشتباك مع إرهابيين مسلحين بالقطاع العملياتي لبرج باجي مختار، وتم استرجاع مسدس آلي من نوع كلاشنيكوف و(04) مخازن و(03) أجهزة اتصال لاسلكية ونظارتي (02) ميدان وكمية معتبرة من الذخيرة.
وحسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس، فإنه وقع اشتباك، الخميس 09 ديسمبر، حيث تمكن خلاله أفرد الجيش من القبض على إرهابي من جنسية أجنبية (لم تكشف عن جنسيته)، واسترجاع مسدس آلي من نوع كلاشنيكوف وأربعة مخازن وثلاثة أجهزة اتصال لاسلكية ونظارتي ميدان وكمية معتبرة من الذخيرة.
وأضاف البيان أنه إثر دورية أخرى، تمكنت مفرزة من الجيش الوطني الشعبي من اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة قرب الشريط الحدودي، يحتوي على 11 مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف و(06) بنادق رشاشة (FMPK) وبندقية قناصة وثلاث بنادق تكرارية وثلاثة قواذف صاروخية RPG7 و12 قذيفة RPG7 و15 ألف طلقة من مختلف العيارات.
وختم بيان الجيش بالإشارة إلى أن هذه النتائج الميدانية "تُؤكد مرة أخرى، جاهزية واستعداد وحدات الجيش الوطني الشعبي لتأمين حدودنا وشلّ كل محاولات المساس بحرمة وسلامة التراب الوطني".
خ. س
 
 

من نفس القسم الوطن