الوطن

الأفافاس يفصل اليوم في مسألة المشاركة في التشريعيات من عدمها

بعد الفوضى التي عاشها

رد الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية، عبد المالك بوشافع، على ما يدور داخل صفوف الحزب، حيث أكد أن المناضلين سيظلون أوفياء للمبادئ الأساسية للحزب، في حين سيتم الفصل اليوم في مسألة المشاركة في التشريعيات من عدمها. وفي تصريح للصحافة قبل افتتاح الأشغال، أمس، أوضح ذات المسؤول الحزبي أن قرار المشاركة من عدمها في الاستحقاقات التشريعية القادمة سيفصل فيه خلال أشغال المجلس الوطني التي ستتطرق أيضا إلى "الوضعية السياسية للبلاد". وبخصوص الوضع الداخلي للحزب، قال بوشافع أن "المناضلين سيظلون أوفياء للمبادئ الأساسية للحزب والتي رسمها الزعيم الراحل حسين آيت أحمد".

أكد عبد المالك شافع أن تركة الدا الحسين بخير ولا خوف عليه، عكس ما هو متداول من طرف بعض الأطراف التي لا تريد سوى زرع البلبلة والتشويش على الأفافاس، في إشارة واضحة منه إلى الخرجة الإعلامية الأخيرة للبرلماني والقيادي البارز رشيد حاليت الذي اتهم أعضاء بالقيادة للحزب المعارض وعلى رأسهم علي لعسكري ومحند أمقران شريفي وعزيز بالول الذين كانوا وراء حملة التصفية التي طالت شخص هذا الأخير من الهيئة الرئاسية للحزب، بدعوى تعسفية، على حد التصريح الصحفي الذي أدلى به لمختلف وسائل الإعلام. ونفى المتحدث، على هامش اجتماع المكتب الوطني للحزب، والذي سيعالج على مدار يومين العديد من القضايا الحالية والمستجدات التي تمر بها البلاد على جميع الأصعدة، إلى جانب الإعلان عن موقف الحزب من المشاركة في الاستحقاقات المقبلة أو مقطعاتها، عن وجود أي خلافات داخل البيت المعارض الأفافاس، وأن صفوف تشكيلته الحزبية تعمل في انسجام وتكامل وفقا لمساره المعروف به، أي على نفس النهج النضالي الذي تبناه الدا الحسين، وأن الأفافاس ما يزال متمسكا بنفس الأسس والمبادئ النضالية.

من جهته، قال القيادي البارز في الحزب، علي لعسكري، في تصريح صحفي، فيما يخص قضية رشيد حاليت، أن قرار إبعاده ليس قرارا منه، بل يعود للحزب الذي تسيره هياكل تنظيمية ذات صلاحيات.

وعلى صعيد آخر، سيفصل اليوم حزب الدا الحسين في قرار مشاركته في الاستحقاقات المقبلة أو مقاطعتها، وهذا بعد مناقشة المكتب الوطني للوضع السياسي العام وللمرحلة التي تمر بها البلاد على جميع الأصعدة والمستويات، غير أنه ليس بالمستبعد أن يدخل الأفافاس غمار التشريعيات المقبلة، على الرغم من انتقاداته المتكررة لقانون الانتخابات والهيئة المستقلة الدائمة لمراقبة الانتخابات.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن