الوطن

إنهاء مهام مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

بعد أيام من تبرئته من قضية تسريبات مواضيع بكالوريا 2016

تقرّر إنهاء مهام مدير عام الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، محمد أمين مبرك، حسب مرسوم رئاسي صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، وذلك بعد أيام قليلة من تبرئته من قضية تسريب مواضيع البكالوريا لسنة 2016.

وحسب المرسوم الرئاسيّ المؤرّخ في 15 محرّم عام 1438 الموافق 17 أكتوبر سنة 2016، فقد تم إنهاء مهام محمد أمين مبرك بصفته مديرا للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

وسبق وأن برأت هيئة محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة محمد الأمين مبرك رفقة إطارين من وزارة التربية من تهم سوء استغلال الوظيفة وإفشاء أسرار بالتواطؤ مع موظف، في قضية تسريب مواضيع امتحانات شهادة البكالوريا 2016، كما سلطت ذات المحكمة عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا مع غرامة مالية نافذة قدرها 100 ألف دينار ضد المتهم “ع. عبد المالك” وهو عون إداري للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات لولاية سطيف بتهمة سوء استغلال الوظيفة، فيما برأته من تهمة إفشاء أسرار بتواطؤ مع موظف.

كما تضمّن العدد الأخير من الجريدة الرسمية، إنهاء مهام عدد من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لإطارات ومديري تربية بوزارة التعليم لتكليفهم بمهام أخرى ويتعلق الأمر بكل من سامية مزايب بصفتها نائبة مدير لتقويم المنظومات لتكليفها بمهام أخرى، صالح شهاب بصفته مدير تربية ولاية باتنة. – الحبيب عبيدات بصفته مدير تربية ولاية بجاية، عبد القادر بن حود بصفته مدير تربية ولاية قالمة، محمد بوهالي بصفته مدير تربية ولاية مستغانم. – جيلاني عز الدين بصفته مدير تربية ولاية غرداية. 

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن