الوطن

فرعون: الجزائر مستعدة للعمل مع الدول الإفريقية لتطوير تكنولوجيات الإعلام والاتصال

اعتبرت أنه من المهم تشجيع الابتكار في هذا الميدان

 

شددت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال إيمان هدى فرعون على أهمية العمل على تطوير تكنولوجيات الإعلام والاتصال في الدول الإفريقية بالنظر إلى أهميتها اليوم في التنمية الاقتصادية والبشرية مؤكدة ان الجزائر مستعدة للعمل مع الدول الإفريقية من أجل تطوير وتشجيع الابتكار في التكنولوجيات الجديدة وعرض تجربتها في الميدان.

وأوضحت فرعون خلال أشغال اليوم الإفريقي للاتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، أمس، أنه بالنظر إلى أهمية هذه التقنيات الجديدة ودورها في التنمية الاقتصادية "بات من الضروري للدول الإفريقية الالتحاق بالركب بتطوير ها وتوسيع استعمالها". واعتبرت في نفس السياق أنه من المهم تشجيع الابتكار في هذا الميدان لكونه عاملا حاسما في القدرة التنافسية. وبعد أن ذكرت بالجهود التي بذلتها الجزائر لتطوير تكنولوجيات الإعلام والاتصال وتوسيع ولوجها واستعمالها في كافة القطاعات جددت الوزيرة التأكيد على "استعداد الجزائر" للعمل مع الدول الإفريقية من أجل تطوير وتشجيع الابتكار في التكنولوجيات الجديدة وعرض تجربتها في الميدان.

ومن جانبها عرضت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت في مداخلتها الجهود التي بذلت لعصرنة قطاع التربية منوهة بأهمية الابتكار التكنولوجي الذي يجب كما قالت أن "يجد مكانته في ميدان التعليم"، وأشارت بهذا الخصوص إلى أن "استعمال التكنولوجيات الحديثة للاتصال أضحى جزءا من يوميات المتمدرسين" مما يستوجب توجيههم بغرض "التحكم والتمييز بين المعلومات الموثوقة" من غيرها والتمعن في الرسائل تغزو الشبكة العنكبوتية سيما التي "تحرض على العنف والكراهية ورفض الاخر". 

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن