الوطن

بن صالح يحذر المعارضة !!

انتقد خطابها وتحليلها للأوضاع واصفا إياه بـ"الناقص للدقة"

 

قال رئيس مجلس الأمة، عبد القدر بن صالح، أن قانون المالية لسنة 2017 جاء في ظرف خاص يتوجب علينا جميعًا فهم ملابساته والعمل على مواجهة تبعاته بحكمة وروح مسؤولية وشجاعة، مضيفا في كلمة له في ختام جلسة مصادقة مجلسه على القانون بالإجماع، أمس، في جلسة علنية بالغرفة العليا للبرلمان، أنه يجب على الهيئة التنفيذية وروافدها المحلية والوطنية أن تعمل على التنفيذ الأمين لمضمون أحكام هذا القانون، بما من شأنه أن يحمي المال العام للخزينة، وفي الوقت نفسه يحمي القدرة الشرائية للمواطن"، مضيفا أن "المسؤولية هي في النهاية مسؤولية جماعية، بل أقول مسؤولية مجتمعية... واجبنا فيها تثمين نقاط قوتنا وسدّ الفجوات التي يتسرّب من خلالها أعداؤنا".
وحذر عبد القادر بن صالح من الخطورة التي تكتسيها بعض الأحكام التي تصدر بين الحين والآخر عن بعض الجهات المعروفة التي تروج في هذا الظرف بالذات لتصورات سوداوية وتحاليل افتراضية تنقصها الدقة في التحليل".
وتوجه إليهم: "لطفًا بشعبكم، يكفينا ما عانت منه بلادنا من مثل هذه الادعاءات والتحاليل الوهمية، لأن الجزائر لديها من الانشغالات ما يكفيها، فلا تقحموها في متاهات كلامية ليست بحاجة إليها".
آدم شعبان
 

من نفس القسم الوطن