دولي

الخليل.. إخطارات "إسرائيلية" بإزالة منشآت فلسطينية

 

أخطرت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، الأربعاء، بوقف البناء في منشأة فلسطينية، ومنع استكمال عملية إقامة خلايا شمسية ببلدة يطا جنوبي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة).

وأوضح منسق "اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان" في يطا، راتب الجبور، أن الاحتلال سلّم أمس إخطارًا بوقف البناء في منزل يشيّده المواطن زهير القاضي في منطقة "خلة غزيوة" جنوبي شرق يطا، وأضاف الجبور في حديث مع "قدس برس"، أن الاحتلال أمر المواطن القاضي أيضا، بهدم ما بناه على أرضه الخاصة، بالإضافة إلى بئر المياه الذي يستخدمه في الشرب وري المزروعات والمواشي.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال ادعى أن المنزل المستهدف مُقام ضمن منطقة تصنف "ج" (وفق اتفاق أوسلو الموقع بين السلطة الفلسطينية والاحتلال في 1993)، ودون الحصول على ترخيص من "الجهات الإسرائيلية المختصة".

وفي السياق ذاته، ذكر الناشط الفلسطيني أن الاحتلال أخطر مواطنين في منطقة سوسيا، بإزالة قواعد حديدية وضعوها في أراضيهم لإقامة خلايا شمسية يستخدمونها في توليد الطاقة الكهربائية.وبيّن أن المواطنين يعتمدون على الخلايا الشمسية في حياتهم اليومية، وأن الاحتلال حذرهم من مصادرتها بحال لم ينفذ إخطار الإزالة.

ق. د

 

من نفس القسم دولي