الوطن

" كاسنوس" تشرع في زيارات فجائية لمستودعات تقديم الدروس الخصوصية !!

بعد تهرب الأساتذة عن دفع اشتراكاتهم

 

 كشف المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء" كاسنوس" شوقي عاشق يوسف، عن زيارات مفاجئة بداية من شهر جانفي 2017 وعمليات مراقبة ميدانية الى أماكن تقديم الدروس الخصوصية، من منازل ومستودعات بعد تسجيل غياب تام للاشتراكات المدفوعة للأساتذة لدى الصندوق والتي انطلقت شهر سبتمبر الماضي.
واكد المتحدث في ندوة صحفية نظمها امس انه ان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء" كاسنوس" لن تقف مكتوفة الايدي حيال الدروس الخصوصية التي يجني من ورائها الاساتذة ارباح بدون تقديم اشتراكاتهم على مستوى الصندوق، وهو ما استدعى به اتخاذ قرارات لمراقبة العملية.
هذا وكشف في ذات السياق عن تنسيق كل من "كاسنوس" ومتفشيات العمل والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي" كناس" لتحديد جميع الاشخاص الدين لا يسددون اشتراكاتهم وتسوية وضعيتهم كل واحد وفقا لحالته العملية.
وسلط في المقابل المتحدث عن الفئات الاخرى التي ستشملها عملية المراقبة التي من المقرر أن تنطلق بدابة شهر جانفي من السنة الجديدة، حيث ستشمل جميع القطاعات سيما منها أطباء الخواص الصيادلة. الأساتذة بالإضافة الى الفلاحين والتجار الموازيين والحرفيين.
ومن أجل انجاح العملية كشف المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء كاسنوس شوقي عاشق عن تجنيد ما عدده 250 عون رقابة وجميع موظفي صندوق كاسنوس الدين سيتم توجيههم الى العمل الميداني وتكفلهم بضمان فوري لجميع العمال غير الأجراء عن طريق وسائل تكنولوجية جد حديثة.
 وجاءت العملية يضيف عاشق يوسف لوضع حد لظاهرة الغش على مستوى الصندوق. كاشفا عن تسجيل عدة حالات استغلال بطاقة الشفاء من غير الشخص المعني لاقتناء المهلوسات ودلك بتواطؤ الصيادلة. وهدد هؤلاء بمراقبة هويات المرضى وبطاقاتهم للتأكد من نفس المعلومات، وعدم ابقاء بطاقات الشفاء داخل الصيادلة بل اعادتها لأصحابها فور اقتناء الدواء.
 وتطرق المتحدث في الأخير إلى عدد المداخيل التي سجلها صندوق كاسنوس مند شهر جويلية 2015 التي بلغت 950 مليار دج مقابل 900 ألف مشترك ومن بينهم 170 ألف فلاح.
عثماني. م
 

من نفس القسم الوطن