الوطن

صديق شهاب: غويني هو من طلب لقاء "وديا" مع أويحيى

اللقاء تناول المستجدات الوطنية ولم يركز على التشريعيات

 

  • رئيس حركة الإصلاح: لقاؤنا مع الأرندي مثل كل لقاءاتنا مع أحزاب المعارضة
 
كشف المكلف بالإعلام في حزب التجمع الوطني الديمقراطي، شهاب صديق، أن "رئيس حركة الإصلاح، فيلاني غويني، طلب لقاء وديا مع أمين عام الأرندي، أحمد أويحيى، وتم ذلك يوم السبت الفارط". وأضاف: "تناول الحزبان المستجدات الوطنية وتبادلا وجهات النظر والتطورات وملف التشريعيات خصوصا قضية جمع التوقيعات".
واعتبر شهاب صديق، في اتصال مع "الرائد"، أمس، أن "اللقاء كان وديا وهو عادي بين كل الأحزاب التي تطلب مقابلتنا، لكننا نحن لا نسعى لأي مشاورات بطلب منا". وأضاف: "مثل حركة الإصلاح، نحن لا نرفض اللقاء مع أي طرف حزبي، سواء في المعارضة أو الموالاة، ولدينا علاقة عادية مع كل الأحزاب". وبخصوص جدول الأعمال، قال شهاب صديق: "تحدث الأمين العام للأرندي مع رئيس حركة الإصلاح حول ملفات سياسية وأمنية واقتصادية وحتى المتعلقة بالتشريعات، وتبادلا وجهات النظر والأفكار".
ومن جهته، قال رئيس الحركة، فيلالي غويني، في اتصال مع "الرائد"، أمس، أن "اللقاء عادي كأي حزب سياسي آخر، ويأتي في إطار سلسلة المشاورات التي تعقدها الحركة مع عدة أحزاب على غرار لقاءاتنا مع حركة البناء وجبهة الجزائر الجديدة وأخرى". وأضاف: "تحدثنا حول التشريعيات باعتبارها حدثا عاما وتطرقنا إلى ظروفها لكننا لم نركز عليها".
وذكر فيلالي (المنتخب مؤخرا في المؤتمر الاستثنائي لحركة الإصلاح رئيسا لها) أن "القائمة بخصوص مشاورات الحركة مفتوحة على كل الأطراف لمناقشة التحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والأمنية التي تواجه الجزائر".
يونس بن شلابي

من نفس القسم الوطن