دولي

النتائج الأولية لمركزية فتح تظهر تكرار الجيل القديم وغياب شخصيات بارزة

فيما خلت القدس من فوز أي مرشح لها

 

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات اللجنة المركزية لحركة فتح استمرار الجيل القديم في الحركة في الإمساك بزمام الأمور فيما تم تغييب شخصيات كبيرة في الحركة عن المشهد، وخلت القدس من فوز أي مرشح لها.

وبحسب النتائج الأولية التي أعلن عنها فإن الفائزين هم: مروان البرغوثي، جبريل الرجوب محمد اشتية، حسين الشيخ، محمود العالول، توفيق الطيراوي، صائب عريقات، الحاج إسماعيل جبر، جمال محيسن، ناصر القدوة، أحمد حلس، محمد المدني، صبري صيدم، سمير الرفاعي، عزام الأحمد، عباس زكي، روحي فتوح، دلال سلامة. ويضاف إليهم الشخصيات التي لم تخضع لانتخابات وهم محمود عباس وفاروق القدومي وأبو ماهر غنيم.

ويلاحظ أن شخصيات بارزة في حركة فتح تغيبت عن المشهد بعد هذه النتائج، أبرزها أمين سر الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومرشحو مدينة القدس، وأحمد قريع، وسلطان أبو العنيين، وصخر بسيسو، وآمال حمد، ونبيل شعث. وتظهر النتائج عدم فوز أي مرشح عن محافظة القدس، ما يعني أن ممثلي القدس مغيبين عن مركزية فتح، في الوقت الذي يدخل فيه أبواب المركزية أحمد حلس الخصم البارز للقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان. وترشح لانتخابات المؤتمر السابع 64 مرشحا لعضوية اللجنة المركزية والبالغ عدد أعضائها 18عضوا و423 مرشحا لعضوية المجلس الثوري والبالغ عدد أعضائه 80 عضوا.

الوكالات

من نفس القسم دولي