الوطن

بن فليس ينشط تجمعا شعبيا بتيزي وزو الخميس القادم

اللجنة المركزية للحزب تفصل في ملف التشريعيات يوم 7 جانفي المقبل

 

  • عظيمي: لا يشرفني أن أكون نائبا في برلمان جاء بالتزوير والكوطة
 
ينشط رئيس حزب طلائع الحريات، علي بن فليس، الخميس القادم، تجمعا شعبيا بمدينة تيزي وزو، حسبما ذكره الناطق الرسمي للحزب، أحمد عظيمي. وأوضح المتحدث أن "قرار المشاركة في التشريعيات يفصل فيه في اجتماع اللجنة المركزية المرتقب يوم 7 جانفي المقبل، وفقا لمواقف القاعدة النضالية للحزب".
قال الناطق الرسمي لحزب طلائع الحريات، أحمد عظيمي، في اتصال مع يومية "الرائد"، أمس، أن "رئيس الحزب علي بن فليس ينشط تجمعا شعبيا بمدينة تيزي وزو الخميس القادم (8 ديسمبر) في إطار نشاطات الحزب العادية". وذكر عظيمي أن "ملف التشريعيات ليس ضمن أولويات الحزب في المرحلة الراهنة، ونشاطات الحزب ترتكز على الهيكلة والتنظيم ومناقشة القضايا ذات الأهمية للبلاد". وعن تقلص نشاطات المرشح السابق لرئاسيات 2014 علي بن فليس في الآونة الأخيرة، قال عظيمي "رئيس الحزب ينشط وفقا لأجندته، والدليل أنه أجرى 3 حوارات إعلامية في الأسبوعين الأخيرين، كما يتشاور ويلتقي مع قيادات المعارضة".
وفي موضوع التشريعات، دعا الناطق الرسمي للحزب كافة المناضلين إلى توضيح موقفهم بخصوص قرار المشاركة في التشريعيات أو عدمها بقوله: "أتمنى من كل المناضلين في طلائع الحريات أن يكونوا واعين في الإدلاء برأيهم بخصوص التشريعيات، فهذه الانتخابات وفقا لشروطها فالسلطة قد رتبتها لصالحها"، مضيفا: "السلطة غير مستعدة أن تفرط في أغلبيتها، والمعارضة لن تحصل سوى على كوطة مثلما حدث في الانتخابات السابقة". وأضاف عظيمي: "بصفتي مناضلا في طلائع الحريات، لا يشرفني أن أكون نائبا في برلمان أعرف مسبقا أنه مزور وجاء بنظام الكوطة، وأن وجودي بالبرلمان لا يفيد في شيء". واعتبر الأستاذ في جامعة الجزائر أن "الدستور الجديد وقانون المالية لسنة 2017 وقانون الانتخابات وقانون هيئة مراقبة الانتخابات كلها دلائل على شكلية وجود نواب معارضة في البرلمان دون أن تفعل أي شيء أو تحرك فاصلة من أي مشروع قانون".
وعن تجدد الاتصالات بين أقطاب المعارضة منذ آخر اجتماع شهر أكتوبر الفارط وعلاقتهم مع أحزاب الموالاة، قال عظيمي: "لدينا علاقات جيدة جدا مع كل أحزاب المعارضة ونحن نتشاور حول المستجدات، لكن أحزاب الموالاة (الأفلان والأرندي خصوصا) لا علاقة معهم تجمعنا، ولسنا على استعداد أن تكون لنا علاقة معهم لأنهم ضد إرادة الشعب". وفي سياق متصل، ذكر الناطق باسم الحزب أن أي حديث عن تحضيرات التشريعيات "مؤجل" إلى حين الفصل في الملف عند انعقاد اجتماع اللجنة المركزية المقرر يوم 7 جانفي الداخل"، مذكرا أن حزب طلائع الحريات قد أتم عقد 700 جمعية انتخابية بلدية وولائية بمعدل 100 جمعية شهريا على أن تختتم مع بداية السنة المقبلة.
يونس بن شلابي

من نفس القسم الوطن